facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

طبيب لبناني: أمران يوقفان تفشي كورونا .. بدونهما سنفقد ثلث الشعب!

طبيب لبناني: أمران يوقفان تفشي كورونا

في الشأن الصحي، وفيما عداد كورونا ماضٍ في حصد العديد من الاصابات على امتداد لبنان، لفت طبيب الأمراض الجرثومية في مستشفى الجامعة الأميركية الدكتور صلاح زين الدين في اتصال مع “الأنباء” الى ان كورونا يتصاعد والحالات أصبحت أكثر من المتوقع.  وأشار الى وجود ضغوط كبيرة، واصفاً الوضع بالخطير، فالفيروس بدأ ينتشر بشكل أوسع.

زين الدين أشار الى ان اللقاحات التي يجري الحديث عنها ما زالت ضمن إطار التجارب، ولا يوجد أي لقاح مطروح للاستعمال، وكل ما يحكى في هذا القبيل لا قيمة له، معتبراً ان اللقاحين اللذين يمكن الاعتماد عليهما حتى الآن هما اللقاح الذي يُعمل عليه في أوكسفورد واللقاح الروسي.

وفي تشخيصه لاستفحال كورونا بهذا الشكل المخيف، قال زين الدين: “للأسف كورونا مستمر وسيبقى في كل المناخات بعدما اثبتت التجارب ان لا شيء يؤثر عليه، وأنه سيبقى في حالة تزايد حتى حصول أمرين اما تغيير جيني يؤدي الى اضعاف الفيروس أو وجود لقاح فعال يقضي عليه بشكل نهائي، والى ذلك الحين فهو لا يزال مرضاً تصاعدياً”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

11 آذار القادم أول أيام شهر رمضان وفق توقيت علم الفلك

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي المصرية الدكتور جاد القاضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!