facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

صحيفة عكاظ: كنا مع لبنان وكان علينا … “يكفي ما تحملناه”!

ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية أن “السعودية قيادة وشعبا، تكنّ للبنان أرضا وشعبا.

مكانة كبيرة وبالغة الأهمية، والإجراءات التي تم اتخاذها تجاه العلاقات الدبلوماسية لا تستهد ف ​الشعب اللبناني​ الكريم بقدر ما تستهد ف سياسات حكوماتهم العد ائية وغير النزيهة التي لا تتفق لا مع مبادئ الأخوة العربية ولا حسن العلاقات مع البلدان.

ولطالما وقفت المملكة مع لبنان سياسيا واقتصاديا، وحافظت على أ منه وسلمه الأهلي والاجتماعي وجنبته ويلا ت الحرو ب والا قتتا ل.

إلا أن الحكومات اللبنانية ترد على هذا الإحسان بالإ ساء ات المتكررة، وهو ما يعتبر خطا أحمر بالنسبة للسعودية في علاقاتها مع ​الدول العربية​”.

ولفتت إلى أن “الطبقة السياسية الحاكمة للبنان وحدها من يتحمل مسؤولية بلوغ العلاقات مع السعودية إلى هذا الحد المؤسف الذي لم تكن لتلجأ إليه الرياض لولا استمراء السياسيين ​اللبنانيين​ من وزراء وغيرهم إسا ءاتهم المتعمدة تجاه السعودية.

فهذه الإجراءات التي اتخذتها السعودية تجاه العلاقات مع لبنان تُعد رسالة بالغة الأهمية لكل من يظن أن تجاوزاته للرياض ستمر مرور الكرام.

ف​الحكومة السعودية​ لا تقبل أي إساءة لبلادها بأي حال من الأحوال”.

وشددت على ان “من يظن أن صمت الحكومة السعودية تجاه الإساءات الماضية هو من منطلق ضعف فهو مخطئ.

فإجراءات اليوم تؤكد أن الإساءة لا يمكن قبولها بأي شكل من الأشكال وأن الحكمة وضبط النفس والتحامل على الإساءة لا يمكن أن يدوم طويلا.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!