facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

شهادتان من غينيس الى بطل لبنان السابق لسباقات السرعة نبيل كرم

تسلم بطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلق الهضبة نبيل كرم شهادتين من مندوب “غينيس” للارقام القياسية اليمني طلال عمر، كأكبر مالك للسيارات الرياضية المصغرة في العالم وعددها 37777، وللمجسمات (ديوراما) وعددها 577، خلال حفل أقيم في متحف نبيل كرم الكائن في “معامل كرم للأخشاب – زوق مصبح”، برعاية رئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام.

وحضر الحفل ممثل سلام وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية في حكومة تصريف الأعمال نبيل دو فريج، قائمقام كسروان – الفتوح جوزيف منصور، رئيسا بلديتي زوق مصبح عبدو الحاج والرابيه عصام الشماس، عائلة وأصدقاء كرم، وفاعليات بلدية واقتصادية.

بعد النشيد الوطني وكلمة لعريف الحفل الاعلامي نجيب قاعي، ألقى كرم كلمة ذكر فيها انه “فخور برفع العلم اللبناني للمرة الثالثة في كتاب غينيس عبر تحطيم رقمين قياسيين بشهادة مندوب غينيس، الرقم الاول وهو أكبر مجموعة مجسمات (ديوراما) وعددها 577 والثاني بأكبر عدد سيارات رياضية مصغرة وعددها 37777″، شاكرا “رجال الصحافة والاعلام على مواكبتهم له منذ دخوله عالم الرياضة الميكانيكية كسائق في القرن الماضي”.

اضاف: “رسالة هذا المتحف هي رسالة سلامة عامة الى جميع السائقين والسائقات للقيادة بأمان وخاصة اولادنا ابناء الجيل الجديد، كما للمتحف الوجه الرياضي اذ يضم السيارات التي خضت على متنها الراليات والسباقات خلال مسيرتي الى جانب الاف السيارات الرياضية المصغرة والمجمسات الرياضية على اختلاف انواعها”.

وأهدى كرم الانجازين الجديدين للبنان، متوجها الى “مندوب كتاب غينيس طلال عمر قائلا ارحب بك في لبنان ولي الشرف ان أمثل وطني لبنان في هذه المناسبة الدولية واليوم انا فخور مجددا بأنني لبناني”.

دوفريج
وهنأ دوفريج باسم الرئيس تمام سلام وباسم مجلس الوزراء، “كرم على انجازه وهو انجاز كبير للبنان”، موجها “تحية الى السيدة مونيك زوجة البطل كرم”.

عمر
بدوره، تحدث مندوب “غينيس” طلال عمر الذي “أعلن رسميا عن الرقمين القياسيين الجديدين اللذين سجلهما كرم وسلمه الشهادتين المرسلتين من كتاب “غينيس” وسط تصفيق الحضور”.

وبذلك يكون كرم العاشق للرياضة الميكانيكية، قد دون اسمه مجددا في “كتاب غينيس” في انجاز شخصي له للمرة الثالثة (بعد عامي 2009 و2011)على العمل الرائع االذي قام ويقوم به، بعدما سبق ان حفر اسمه في تاريخ الرياضة الميكانيكية اللبنانية والشرق الأوسطية في القرن الماضي كبطل للراليات وسباقات تسلق الهضبة في مسيرة زاخرة بالانجازات خاصة على الصعيد الرياضي.

وطنية

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رونالدو: “أنا لاعب فريد من نوعي وهدفي إعادة الإعتبار للرياضة في آسيا”

أعرب لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يوم الثلاثاء، عن سعادته بالانضمام إلى نادي النصر …

error: Content is protected !!