facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

شفافية وصراحة ريم شاهين وذكاء دومينيك ابو حنا تجلّتا في”نجمك بهمنا”

متابعة: إبتسام غنيم 

عبر اثير “صوت الحرية” يقدم الإعلامي دومينيك أبوحنّا برنامجا رمضانيا بعنوان “نجمك_بهمنا”، وهو عبارة عن  إضاءة على المسلسلات التي تعرض بالشهر الكريم ويستضيف من خلاله اهل الاعلام لينتقدوا ويقولوا آرائهم حول الدراما التي تعرض وتشكل منافسه حامية على الشاشات المتلفزة، والصحافيون هنا ليسوا ناقدون، إنّما مشاهدون ومتابعون للأعمال، يخطّون بأقلامهم أو يقدّمون التقارير على تلك الأعمال الفنية بموضوعية وليس بمشاعرهم، ليس فقط خلال الشهر الفضيل، بل طوال العام ايضا.

وحلقة الامس كانت ضيفتها رئيسة تحرير موقع “شو في جديد” ريم شاهين، التي بدأ دومينيك بالتعريف عنها، من انه تعرف عليها من خلال مقالاتها، قبل ان يلتقيها ، اذ تملك قلما رشيقا ينقل التفاصيل بدقة بدون اي تحريف ، لديها دقة ملاحظة لاعطاء رأيها و مناقشته ايضا بطريقة موضوعية و منطقية في الوقت عينه ، و هي لا تدخل بدهاليز الصحافيين الذين يقفون في صف نجم ضد آخر بالعكس، فهي تكتب مقالاتها بمتعة المشاهد و بمسؤولية الصحافي

الحوار والنقاش بدأ مع عن مسلسل “لآخر نفس” الذي يعرض على شاشة ال”MTV”، وهو من كتابة كارين رزق الله وإخراج أسد فولادكار.

أبطال المسلسل هم كارين رزق الله، بديع أبو شقرا، رودني حداد، رندة كعدي، ريتا عاد ونخبة من الممثلين،فكرة وقصة المسلسل جريئة بالنسبة لمجتمعنا وهي تدور حول صدفة تجمع هزار وغسان وكلّ منهما متزوّجا، إلا أنّ شرارة الحبّ تشتعل بينهما، لتبدأ بعد ذلك رحلة مليئة بالمشاعر لكنها تصطدم بواقع إجتماعي مرير، وتتشعّب من القصة الرئيسية عدة قصص إجتماعية قريبة من الواقع الحقيقي. واشارت ريم بتلقائية وشددت على هذه النقطة اكثر من مرة انها ستعطي رأيها بالاعمال كمشاهدة متمرسة، وليس كناقدة لان تجربتها بالاعلام قصيرة.

كما انه يوجد في لبنان اسماء كبيرة مثل انيس شكري فاخوري الاحق في ان يحلل ويناقش الدراما اللبنانية، ومع ذلك قالت بتلقائية ، من ان كارين ككاتبة وممثلة درامية لم توصل اليها اي من المشاعر، على عكس ماكانت عليه في الكوميديا، ورأي ريم صائب لان الكوميديا وتوصيل الفكرة والاحساس امران مهمان لا يستطيع اي ممثل ان يقوم بهما، وكانت كارين متألقة بهذا المجال الذي افتقدته في الدراما، مشيرة اي ريم من انها تقول رأيها كمشاهدة وليست كناقدة، وعندما سألها دومينيك بذكاء اذا ما كانت تنصح كارين من ان تتعامل مع بديع ابو شقرا للمرة الثالثة بالمستقبل.

ردت ريم بحنكة من انها تنصح بظيع ان لا يتعامل مع كارين العالم المقبل، وانه عندما تعامل مع فيفيان انطونيوس قبل سنوات نجحا كثيرا، لدرجة ان تعابير الحب والغضب وخلافة كانت تبدو في اعينهما مثل مسلسلهما”لمحة حب” وغيره،اما عن مسلسل “زوجتي انا” كتابة ندين جابر و اخراج ايلي سمعان و بطولة جورج شلهوب و السي فرنيني ومازن معضم و جويل داغر و جيسكار أبي نادر و رانيا عيسى فقالت ريم ان الجزء الاول كان اقوى ، وان الجزء الثاني ظلم جورج شلهوب حيث تقلصت مساحه دوره كما ظلم اليسي فرنيني، واشارت الى ان مازن معضم اخفق ولم يستطع ان يكون بقوة اعماله السابقة وبالنسبة لجيسكار ابي نادر فانه مشروع نجم كما وصفه مروان حداد، لكنه بحاجه لدراسة وتمرينات اكثر في التمثيل وعليه ان يتعب على نفسه اكثر.

ريم تكلمت بشفافية المشاهدة الراقية المتمرسة ورفضت ان تلعب دور المحللة وتتفذلك وتهين وتمتدح اي من صناع الدراما من كافة العاملين، وكانت لفتة ذكاء تحسب لها عندما اشارت انه في لبنان كتاب ونقاد هم الاولى بتحليل الماراتون الرمضاني، اما دومينيك فبرنامجه مميز وفكرته فيها الكثير من التشويق كما انه يعرف كيف يدير دفة الحوار بأسلوبه السلس..

برافو لتلقائية ريم وهنيئا لبرنامج دومينيك.. ورمضان كريم.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

error: Content is protected !!