facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

شاعر المخابرات المصرية يستذكر الزميلة الرائعة إبتسام غنيم .. تنويه وتقدير وكلماتٌ مُستحقة

الجنرال سليمان خليل سليمان هو واحد من الشخصيات المهمة التي قابلتها الزميلة رئيسة تحريرelmaw2a3 إبتسام غنيم وهو الجنرال الملقّب ب”شاعر المخابرات المصرية العامة”.

وقد كتب سليمان كلّ قصص الأبطال وقصص الجواسيس وجميع من حارب الكيان الصهيوني وطُبعت كتبه في مبنى جهاز المخابرات المصرية.

كونه واحد من أهم الأبطال الذين شاركوا في حرب الإستنزاف وحرب أوكتوبر حيث تعرّض لإصابة في قدمه وقد كانت غنيم الإعلامية الوحيدة ( غير المصرية) التي تفرّدت بعدة لقاءات حوارية معه.

نُشِرَ الحوار الأول في مجلة الجرس وبعدها تتالت اللقاءات عبر elnaw2a3
تلك اللقاءات التي بدأت منذ  14 سنة أثمرت صداقة ومودّة كبيرة بين غنيم وسليمان الذي تعرّض منذ مدة لجلطة أدخلته العناية المشدّدة.

وقد بقيت الزميلة إبتسام على تواصل معه وتابعت حالته إلى أن تحسّن وأصدر مؤخراً كتاب “سيرة وطن” وهو كتاب يحكي عن حياته وجميع تفاصيله سردها بنفسه وتمّ نشرها في هذا الكتاب عن لسان الجنرال.

الصفحة 18 من الكتاب تتضمّن لفتة جميلة من سليمان الذي تحدّث عن الزميلة إبتسام غنيم وعن حواراته معها وهذا يدلّ على مدى تقديره لصداقتها وللحوارات التي جمعتهما على مرّ السنين وقد فرحت غنيم بتلك اللفتة من البطل سليمان من خلال كتاب بأهمية “سيرة وطن” وصادر عن جهاز مخابرات واحدة من أكبر الدول العربية.

هذا التنويه بمثابة تقدير معنوي لكاتبة لبنانية تمرّست في الصحافة وعملت بجدّيّة وتعبت لكي يكون إسمها بين الرّواد في المهنة وقد كسبت من خلال مسيرتها ثقة كل من حاورته في الفن والثقافة والمجتمع والسياسة.

الجنرال سليمان ليس الوحيد الذي حاورته غنيم من رجال الأمن والمخابرات في مصر؛ فقد كان لها لقاءات صحافية مع عبد الجواد السويلم البطل الذي غنى له عبد الحليم حافظ أغنية “فدائي”.

كما حاورت بطل الجزيرة الخضراء مجدي بشارة والجنرال عادل شاهين صاحب مسلسل ” الصفعة” وأحمد جمعة الشوان إبن البطل جمعة الشوان وعدد كبير من الأبطال الذين حاربوا الكيان الصهيوني في السبعينيات.

كلّ هؤلاء الشخصيات لا يقلّوا أهمية عن مشاهير الفنّ والمجتمع فقد كان لهم دورهم الوطني لمواجهة العدو وحماية بلدهم مصر وأضافوا قيمة كبيرة لأرشيف الزميلة إبتسام غنيم الإعلامية اللبنانية الوحيدة التي تفردت بلقائهم عبر مسيرتها الحافلة في عالم الصحافة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

11 آذار القادم أول أيام شهر رمضان وفق توقيت علم الفلك

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي المصرية الدكتور جاد القاضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!