facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

سوريا| مبادرة خيرية انسانية لشركة البرّ للبصريات بعنوان “عيون أطفالنا في عيوننا” خلال شهر رمضان المبارك

يزن أطلي

أطلقت شركة البر للبصريات والتجهيزات العينيه وشركة حسيب التجاريه وتحت إشراف الجمعيه السوريه لأطباء العين وبالتعاون مع جمعية العائله السوريه مبادره خيريه في تقديم العلاج ومستلزماته من نظارات وعدسات وغيرها للأطفال الذين يعانون مشاكل في عيونهم وموجه لكل من لا يستطيع الشراء وأيضاً لابناء الشهداء والجرحى وذلك نهار أمس السبت 4 آيار الحالي في مجمع “الأب تاون”.

وأكد الدكتور فادي البر رئيس مجلس ادارة البر للبصريات اننا لطالما اخترنا البقاء في هذا الوطن الغالي فلا بد للعطاء ومن اهم أدوات العطاء الوفاء للوطن والعمل ولدى سؤاله عن سبب اهتمامه الدائم بالأطفال من خلال حملات سابقه موجه للأطفال والآن هذه المبادره فقال من ناحيه نحن نؤمن ان الأطفال هم بناة الغد وان اردنا ان نعمر هذا البلد علينا ان نعم الولد أولاً.

ومن ناحية أخرى اهتمامنا بالاطفال يأتي من رؤيتنا ان الطفل ضعيف ويمكن أن يهمل وهو لا يستطيع تلبية حاجاته ومتابعة أوضاعه.

وأفاد البر ان تعاوننا في هذه المبادرة مع الاستاذ طلال قلعه جي سيغني هذه المبادره لمصلحة الطفل.

وأيضاً التعاون المثمر مع الجمعيه السوريه لأطباء العين سيزود المبادره بالأطباء المتطوعين في تقديم العلاج وأيضاً عمليات جراحيه مجانية، والتنسيق الجيد التي تقوم به جمعية العائله السوريه مع الجمعيات الخيريه والإنسانية والصحية. سيؤدي الى نجاح هذه المبادره في الوصول الى المستفيدين المستحقين للعلاج المجاني.

وأشار البر ان هذا الحدث الطبي الخيري هو الأضخم من نوعه في المنطقة وهو ضروره ملحه لما يصيب وطننا الغالي من محن . و اكد اننا على خط واحد مع قيادتنا الحكيمه في العمل معاً حكومة وشعباً في مواجهة كل الأزمات والصعاب .

الاستاذ طلال قلعه جي رئيس مجلس ادارة شركة حسيب التجاريه وعضو غرفة صناعة دمشق وريفها.

اوضح ان مشاركته في هذه المبادره الخيريه للأطفال ليست الأولى مع شركة البر وكانت مشاركتنا بالحمله التطوعيه بالتعاون مع وزارة التربيه والتي انقذت عيون عشرات الآلاف من اطفالنا أخذتنا للإيمان باي عمل يرفع المعاناه عن أطفالنا.

وأضاف قلعه جي اننا في هذا الوقت بالذات يجب ان نساهم ونشارك وندعم أي مبادره تقدم العون، لمن يستحق ونساهم مع الحكومه كقطاع خاص في في حل الأزمات والوقوف عند الحلول السريعه والمباشرة والعملية . ودعا من جانبه كل الفعاليات على القيام بمبادرات كل من موقعه واختصاصه لخدمة الوطن والإنسان.

الدكتور رامز طواشي عضو مجلس ادارة الجمعيه السوريه لأطباء العين

اشار ان مشاركتهم وتعاونهم في هذه المبادره تأتي لدعم الطفل وخاصة في مراحل حياته الأولى لضرورة العلاج المبكر لكثير من الحالات وأننا كأطباء عيون ما نراه في عياداتنا من الكثير من المرضى الذين لا يتابعون العلاج بسبب سوء اوضاعهم المعيشية . ومن ناحية أخرى اكد الدكتور رامز اننا في صدد التنسيق مع كافة الزملاء في الجمعيه من اطباء عيون لإنشاء جداول بالأطباء المتطوعين للعلاج المجاني في عياداتهم.

ولفت انه يتم التشاور مع الأطباء والمساقط والمراكز الخاصة لتقديم عمليات مجانيه.

المهندسة رنا زيتون رئيس مجلس ادارة جمعية العائله السوريه

بينت المهندسة رنا آلية العمل في هذه المبادرة التي تشمل ست محافظات سوريه دمشق ريف دمشق حمص حماه طرطوس اللاذقيه.

وأنه سيتم التنسيق مع الجمعيات الخيريه المسجل لديها العائلات المستفيده وكيفية تحويل المرضى الى مراكز وفروع شركة البر في المحافظات وايضا العيادات العينيه المتطوعه . ولفتت اننا قسمنا العمل على ثلاث مراحل كل مرحل مدتها عشرة أيام يتم العمل مع جمعيتين أو ثلاثة حسب الجداول المرسلة من قبلهم و تم التنسيق مع شركة البر على استقبال 515 طفل يومياً على مدار الشهر الكريم.

وقمنا بتجهيز كوادرنا والاستعداد لكل ما يلزم لانجاح المبادرة .

الفنانه اميه ملص عن الفنانين الداعمين

أكدت دور الفنان الفعال في مثل هذه المبادرات التي تخدم الطفل والمجتمع، وان الفنان صاحب اثر على جمهوره وأيضاً هو يتأثر من هذا الجمهور في ان يكون في خدمته ويحمل مطالبه ومعاناته ومشاكله ويعمل على ايجاد الحلول قدر المستطاع بالتواصل مع كل الجهات الحكومية والخاصة والتعاون معهم لتذليل الصعاب وخدمة الإنسان.

كما أوضح السيد محمد الحافظ رئيس مجلس ادارة شركة الحافظ للحوالات وهو من الداعمين للمبادرة، ودعا لضرورة المساهمة والمشاركة في مثل هذه المبادراة للنهوض بجيل معافى صحياً وعينياً .

يشار ان شركة البر وشركة حسيب ستقوم بنشاطات مرافقه للمبادرة من سحور خيري في كل محافظة، بالإضافة للدعم النفسي والمعنوي للأطفال من خلال نشاطات بالمولات وأماكن متعدده لترسم بسمه على محيا أطفالنا .

التنسيق الاعلامي: الإعلامية يارا سلامة

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

ألعاب الفيديو خطر على الأطفال.. على الأهل التدخل فوراً

كشفت دراسة طبية حديثة أثرا سلبيا جديدا خطيرا لألعاب الفيديو على صحة الأطفال، داعية الأهالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!