facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

سلام الزعتري يُصرِّح من جديد: أنا أصلي سوري، تحية الأسد “ما بتمرق عندي” .. وأشكر حزب الله رغم أنه كذّب علينا!

أوضح سلام الزعتري أن “الجو كان متوتراً جداً في الاستديو خلال الاشكال الذي وقع بينه وبين علي الديك في احدى الحلقات التلفزيونية.

وأشار في مقابلة مع راشيل كرم في برنامج “اقنعني” الى ان “ما حصل أخذ أكثر مما يستأهل”، وتابع “موقفي ينطلق من التالي: لبنان دولة ضعيفة وسوريا دولة قوية، من هنا أتساءل: لماذا لم يحصل أي محاولة عسكرية من الدولة السورية لإسترداد الجولان المحتل؟”، وأضاف: “كان يمكن أن ألتزم الصمت على التحية التي وجهت الى الرئيس السوري بشار الاسد والنظام ولكن “ما بتقطع عندي وبعدا لهلق ما بتقطع عندي”.

وتابع الزعتري: “لم أكن أعلم أنه سيوجه أي سؤال سياسي للفنان علي الديك ولم أكن أعرف أنه سيتم التطرق الى الملف السياسي والامور تمت بعفوية… ما عندو غير يتصرف هيك”.

وقال “لم أبالغ في ردة فعلي ومقتنع بما قلت”، وأضاف: “الخطابات القديمة تضايقني ويجب الخروج منها.. أنا في الأصل سوري ولا يمكن فصل ذاتي عما يجري في سوريا والمنطقة، ولا يمكن رفض التاريخ وأنا جزء من هذه المنطقة ويحق لي التعبير عن رأيي بما يحصل وكلامي كان بمعناه الحقيقي وبمعناه المجازي.”

وأضاف: “لقد أخطأت لأنني خضت في موضوع سياسي مع الفنان علي الديك وأخلاقياً كان يجب أن أنسحب معلنا انه لم يجر أي إتصال بينه وبين الديك بعد التوتر الذي حصل “ولم يكن هناك أي وسيط بيني وبينه” .

وردا على سؤال قال الزعتري :” صحيح انه لو كنت مكان الديك في برنامج سوري وقال الكلام نفسه عن مزارع شبعا وتلال كفرشوبا كنت لاتصرف نفس تصرفه”.

وأردف الزعتري: “بعد العام 2005 بات بالإمكان التعبير عن رأينا في لبنان.. بعد الذي حصل في البرنامج التلفزيوني مع علي الديك، يبدأ الإنسان بالتفكير ملياً ومراجعة ما جرى”، معتبراً أنّ “الرئيس بشار الأسد كان مختلفاً يوم تبوأ الحكم وإختلف بعد الحرب”.

وفي مواقف لافتة حول الملف السوري وحزب الله، قال الزعتري: “نحن بحاجة للنظام السوري لأن الفوضى بعد الحرب ستكون أكبر من الحرب نفسها وبالتالي يجب المحافظة على ما هو موجود حالياً. لست مع بقاء الأسد ولكن براغماتياً أنا مع بقائه… أنا حزين على سوريا بعدما تدمر تاريخها وحضارتها”.

وتابع: “الرئيس الأسد خرج رابحاً من الحرب وأميركا وروسيا تحكمان سوريا اليوم. لو سقط الأسد لكانت الفوضى عمّت لبنان مثل سوريا. إنّ الشخصيات السورية المعارضة لم تكن جاهزة للحكم.. انا مقتنع بذهاب حزب الله الى سوريا وكانت خطوة ضرورية ولكن لست مقتنعاً كيف كذب الحزب علينا لناحية عدم الاعلان عن ذهابه الى هناك في مستهل الازمة وأكيد أقول شكراً حزب الله”.

واشار الزعتري الى أنّ “خطوة حزب الله منعت الحرب في سوريا من التمدد الى لبنان”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!