facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

زاوية خاصة| الحكومة أكلتها الديدان … وذكرى سنويتها تقترب!

لا بد من الاعتراف ولو متأخراً بوفاة الحكومة اللبنانية ، والتي بدأت مرحلة تآكلها من قبل الديدان بعد موت أصابها فجاة ، نتيجة تآمر اخوانها عليها ، والتي أمّنت لهم على حياتها ومالها واسرارها ، فرموها عند أول منعطفٍ ، واحتفلوا رقصاً بتخلصهم منها.

وها نحن على مقربة من الاحتفال بالسنوية الأولى لوفاتها ، بعرض عاطفي وخطابات مؤثرة من قبل اخوانها من السياسيين المخادعين ، في مشاهد ستغزو الشاشات الإعلامية ، لكنها لا يمكن ان تمر على عموم الشعب ، والذي بات يضحك على مفردات السياسيين وهو قد ملَّ منها.

ويبدو أن الشعب بات مقتنعاً بأن غياب الحكومة يُعجل وتيرة الوضع أكثر من وجودها ، ذلك ان عنوان أي حكومة جديدة هو التعطيل والجمود نتيجة عدم التوافق على تمرير حتى ابسط المشاريع دون محاصصة يستفيد كنها كل طرف معني بالمشروع وموجود داخل الحكومة.

كما أن عدم وجود حكومة يفيد الاطراف الفاعلة في البلد ، فيوقف انهاء عقود ويجددها تلقائياً تحت غطاء عدم وجود سلطة تنفيذية ، كما يمرر صفقات من دون مشروع عمل ، وهي اصلا امور كانت تحصل مع الحكومة ومن دونها ، ولكن اليوم باتت تُمرَّر علانية بحكم الظروف.

لبنان بات يحتاج لتغيير العقلية السياسية المحمية بإرادة دولية ، ليبقى هذا البلد رهن اشارة دول تتحكم به ، وتعمد لتعيين امراء لها يتقاسمون السلطة عبر كذبة الانتخابات ، وهكذا تمر الايام ويعيش الشعب الويلات تلو الأخرى ، وتزداد المعاناة والخسائر المتتالية على فقراء الحال دون غيرهم.

لبنان في مهب العاصفة .. فهل ينتفض الشعب ضد مرتزقة الداخل وسلطة الخارج ، ونعيد للوطن هيبته المسلوبة منه؟!

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!