facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

روحاني أرسل ممثلاً عنه الى اوكرانيا لتقديم اعتذار رسمي عن اسقا ط الطائرة!

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني لنظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أنه سيرسل ممثلا عنه إلى كييف لتقديم اعتذار رسمي عن إسقاط الطائرة الأوكرانية.

وقال روحاني خلال الاتصال، بحسب بيان للرئاسة الأوكرانية، إن التعاون بين الخبراء الإيرانيين والأوكرانيين سيستمر بجدية حتى الانتهاء من التحقيقات، مضيفا: “لن نتسامح مع كل من ثبت قصوره في الحادثة”.

وشدد روحاني، وفق البيان، على أن سقوط الطائرة الأوكرانية ناجم عن خطأ بشري وسيتم تسليم المسؤولين عنه إلى القضاء، مشيرا إلى أنه سيرسل ممثلا عنه إلى كييف لتقديم اعتذار عن إسقاط الرحلة.

ولفت روحاني إلى أن إيران “ملتزمة بكافة التعهدات القانونية” بشأن إسقاط الطائرة الأوكرانية وستتم متابعة الإجراءات عبر وزيري خارجية البلدين.

من جانبه، أشار الرئيس الأوكراني، حسب البيان، إلى أن اعتراف إيران بإسقاط الطائرة أمر مهم وخطوة قانونية، مضيفا: “نقدر التعاون المؤثر الذي تبذله طهران في ظل الظروف الخاصة التي تعيشها”.

وقال زيلينسكي: “نأمل في مواصلة التعاون بين إيران والخبراء الأوكرانيين حتى انتهاء التحقيقات وفقا للبروتوكولات القانونية وأن نتمكن من تسلم جثث ضحايا الطائرة المنكوبة في أسرع وقت ممكن”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!