facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

رغم العناد الفرنسي .. الأرجنتين بطلاً لكأس العالم 2022 في مباراة تاريخية وحماسية

بعد شهرٍ كامل من المنافسات الرياضية الحامية والمثيرة ، إختتمت اليوم فعاليات كأس العالم بنسخته القطرية لعام 2022 بفوز ثمين وصعب للمنتخب الأرجنتيني على منافسه الفرنسي عبر ركلات الترجيح.

ففي مباراة أقل ما يقال عنها أنها تاريخية وحماسية ، افتتحها ميسي بهدف أول للأرجنيتين عن طريقة ركلة جزاء ، فيما الهدف الثاني سجله دي ماريا.

وقبيل إنتهاء الشوط الثاني بدقائق معدودة ، استطاع المنتخب الفرنسي الحصول على ركلة جزاء فسجل مبابي الهدف الأول لمنتخبه ، ليعاود وبعد أقل من دقيقة واحدة تسجيل هدف التعادل الثاني.

ومع نهاية الشوط الثاني والوقت الضائع ، توجه الفريقين الفرنسي والأرجنتيني إلى الأشواط الإضافية (كل شوط عبارة عن 15 دقيقة) ، ليستطيع ليونيل ميسي تسجيل الهدف الأرجنتيني الثالث ، وبعدها عاود مبابي تسجيل هدف التعادل الثالث فباتت النتيجة 3-3.

وبعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية ، توجه الفريقين نحو ركلات الترجيح ، التي غلبت كفّة الأرجنتين ، وبات بطلاً لكأس العالم للعام 2022.

وبعيداً عن معايير الفوز والخسارة ، فقد نجحت دولة قطر في تنظيم أعظم نسخة لكأس العالم حتى اليوم ، بشهادة من قبل إدارة الفيفا نفسها ، وذلك من حيث توفير الأمن والحماية ورعاية المشاركين والفرق ، وإظهار كرم الضيافة وسرعة التعامل مع الحالات الطارئة.

كما كان لعدد المشاركين نكهة خاصة أيضاً ، حيث ضاهت الأعداد تلك التي شهدتها مباريات كأس العالم في كل السنوات السابقة ، مما يعني نجاحاً مضاعفاً للدولة المستضيفة ، التي ورغم صغر حجمها جغرافياً ، لكنها دخلت التاريخ الرياضي من أوسع أبوابه. 

وقد شهد كأس العالم الحالي العديد من المباريات الحماسية والمثيرة ، منها فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين في بداية المباريات ، وصعود المنتخب المغربي لمرحلة النصف نهائي وفوزه في المرتبة الرابعة فيما حلّت كرواتيا ثالثاً وكسبت الميداليات البرونزية.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رونالدو: “أنا لاعب فريد من نوعي وهدفي إعادة الإعتبار للرياضة في آسيا”

أعرب لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يوم الثلاثاء، عن سعادته بالانضمام إلى نادي النصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!