facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

رسمياً| إيران تعترف بإسقا ط الطائرة الأوكرانية .. وروحاني: “مأ ساة كبيرة وخطأ لا يغتفر”!

اعلن الجيش الإير اني في بيان تلي في التلفزيون الرسمي إن الطائرة الأوكرانية التي تحط.مت في إيران الأسبوع الماضي حلقت قرب موقع عسكري حساس تابع للحر س الثو ري وأُسقطت دون قصد نتيجة خطأ بشري.

وقال البيان، بحسب ما اشارت وكالة “رويترز” إنه ستتم إحالة الأطراف المسؤولة إلى الإدارة القضائية داخل الجيش وستتم محاسبتها.

وأوضح البيان أن الطائرة دخلت بطريقة خاطئة في دائرة “هدف معا د” بعد أن اقتربت من “مركز عسكري حساس” تابع للحرس الثو ري، منوها بأن الجيش كان في تلك اللحظات في “أعلى مستويات التأهب” وسط التو ترات المتصا عدة الأخيرة مع الولا يات المتحدة.

وتابع البيان العسكري: “وفي مثل هذه الحالة، وفي ضوء ما حدث، وبسبب خطأ بشري وبطريقة غير مقصودة أصيبت الطائرة.. نقدم اعتذاراتنا لما حصل”.

وأكد البيان أنه ستتم محا سبة الأطراف المسؤولة عن ذلك، مشدداً على أنهم سيقومون بتحديث الأنظمة لمنع تكرار مثل هذه “الأخطاء” في المستقبل.

من جهته قال الرئيس الإيراني حسن روحاني على “تويتر” إن إيران “تأسف بشدة” لإسقا ط طائرة الركاب الأوكرانية بشكل غير مقصود الأسبوع الماضي.

وأضاف أن “جمهورية إير ان الإسلا مية تأسف بشدة لهذه الخطأ الكا رثي. “مشاعري ودعواتي للعائلات المنكوبة. أقدم أصدق تعازي”.

وقال روحاني في تغريدة منفصلة إن التحقيق سيستمر، وقال: “إسقا ط الجيش الإير اني لطائرة الركاب الأوكرانية “مأ ساة كبيرة وخطأ لا يغتفر”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!