facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

رئيس هيئة إدارة قطاع البترول: نحن على بعد 60 يوماً من بدء التنقيب عن النفط!

أكد رئيس هيئة إدارة قطاع البترول وليد نصر، أنّ “عملية الحفر التي ستباشر بها الباخرة Tungsten Explorer والتي وصلت إلى لبنان اليوم، ستستغرق بين 55 و 60 يومًا في المياه على عمق 1500 متر، حيث يصل عمق البئر الى حوالى 4100 متر عن سطح البحر”.

وعن الخطوة التي ستلي عملية الحفر، قال نصر في حديث إلى “الوكالة الوطنية للإعلام”: “يستغرق تحليل نتائج الحفر حوالى الشهرين، ووفق النتيجة هناك احتمالان: إما بئر جافة أي لا غاز فيها ولا نفط، وإما كميات من هاتين المادتين، وعندها قد تحتاج توتال إلى حفر آبار إضافية للتمكن من تحديد الكميات ولمعرفة إذا كانت تجارية أم لا”.

وأكد أنه “في هاتين الحالين، تعتبر هذه العملية مهمة وإيجابية بالنسبة للبنان”، وقال: “حتى لو تبين أن البئر جافة، فإن المعلومات الجيولوجية التي سنتوصل إليها هي على قدر كبير من الاهمية لجهة دراسة طبيعة قاع البحر في لبنان بما يختص بالبترول، ومن أجل التخطيط بطريقة أفضل لحفر آبار إضافية مستقبلا”.

أضاف: “إذا تبين توافر كميات تجارية عندها سندخل في مرحلة التحضيرات والتخطيط لمرحلة الانتاج التي تستوجب حفر آبار اضافية وبناء البنى التحتية اللازمة لبدء عملية الاستخراج”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!