facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

دورة الراحل هنري شلهوب الثانية -اليوم الاول

افتتاح دورة الراحل هنري شلهوب الثانية بكرة السلة
سقوط حامل اللقب امام الشانفيل .. التضامن والهومنتمن يستعرضان

انطلقت دورة الراحل هنري شلهوب الثانية بكرة السلة على ملعب مجمع الشياح الرياضي، بحضور رئيس اتحاد كرة السلة ورؤساء الأندية المشاركة، الى رئيس اللجنة المنظمة نديم حكيم، الذي رمى كرة البداية الى جانب رئيس الاتحاد، امام جمهور كبير ملأ مدرجات الصالة وسط أجواء سلوية مميزة.
المباراة الاولى جمعت “بيبلوس” حامل اللقب الذي بدأ حملة دفاعه عن اللقب بخسارة امام الشانفيل الذي كان ظهوره الاول لهذا الموسم جيداً ومفاجئاً خصوصاً ان بيبلوس تحضر للدورة من خلال مشاركته في دورة حسام الدين الحريري، وأنهى ابناء ديك المحدي المباراة بفارق 6 نقاط (76 – 70)، الارباع (20 – 25، 19 – 13، 19 – 15 و18 – 17)، في مباراة متقاربة الى ابعد الحدود مع افضلية للشانفيل على الرغم من ان البداية كانت جبيلية، ليعمل رجال المدرب غسان سركيس على قلب تأخرهم الى تقدم بنقطة بنهاية الشوط الاول، حافظوا عليه بنهاية المباراة.
باتريك رامبرت سجل 20 نقطة للشانفيل مع 6 متابعات واضاف غارنيت طومسون 18 نقطة و10 متابعات وبرندن توماس 11 نقطة ومن بيبلوس سجل ندودي ايبي 25 نقطة مع 8 متابعات وداريوس هرغروف 18 نقطة وكلاي توكر 12 نقطة.
وفي المباراة الثانية تفوق التضامن الزوق على المتحد طرابلس وحسم المواجهة معه بفارق 13 نقطة (77 – 64)، (29 – 20، 15 – 12، 22 – 18 و11 – 14) حيث تقدم الفريق الزوقي من البداية محققاً فارق 16 نقطة عند نهاية الثالث، ما أراح رجال المدرب الاميركي بول كافتر العائد الى ملاعب السلة اللبنانية، فيما حاول رجال المدرب البوسني الان اباز العودة في الربع الاخير ولكن الفوز في النهاية كان لصالح الفريق الزوقي.
موريس كامب كان افضل مسجل للتضامن مع 20 نقطة و6 متابعات واضاف ايرفين موريس 19 نقطة ومن المتحد سجل مارفل وايت 17 نقطة مع 7 متابعات واضاف عمر الايوبي 15 نقطة.
اما المباراة الثالثة فلم يجد فيها الهومنتمن الحاضر بشكل كبير للدورة ولبداية الدوري، أدنى صعوبة للفوز على الوافد الجديد الى عالم الاضواء، الاتحاد الرياضي ميروبا، وفاز عليه بفارق 27 نقطة (94 – 67)، الارباع (31 – 11، 18 – 23، 20 – 13 و25 – 20) وهو فوز مستحق للفريق البرتقالي الذي واكبه جمهور كبير.
الهومنتمن سيطر على المباراة من بدايتها وبدا واضحاً فارق الجاهزية بين الفريقين بالإضافة الى الخبرة، وشهدت المباراة مشاركة لاعب هومنتمن هايك قيوكجيان المسموح له المشاركة في الدورات المحلية حيث ان ايقافه كان فقط في المباراة الخارجية لذلك لم يتمكن من المشاركة في دورة حسام الدين الحريري لوجود فرق عربية مشاركة فيها.
هايك كيوكجيان سجل 17 نقطة واضاف دواين جاكسون 15 نقطة ومايك تايلور 14 نقطة مع 5 متابعات و7 تمريرات حاسمة، ومن ميروبا سجل طوم عمار 16 نقطة وكيفن روجر 14 نقطة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

بيليه في لحظاته الأخيرة .. البرازيل تتحضر لجنّاز يليق بتاريخ الأسطورة

انتشر مقطع فيديو مؤثر لأسطورة كرة القدم بيليه من على سرير المرض في وداع عائلته …

error: Content is protected !!