facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

نوفل ضو للبنانيين: نحن قادرون على القول للحزب “لهون وبس”!

عقد “لقاء سيدة الجبل” اجتماعه الأسبوعي في مكتبه في الاشرفية، في حضور عدد من اعضائه ومن اعضاء “حركة المبادرة الوطنية”، وأصدر بيانا تلاه عضو اللقاء امين بشير، وحيا فيه:

“جرأة الصبايا والشباب الذين استعادوا زخم ثورة 17 تشرين وروحيتها وتحدوا قمع السلطة ومناوراتها ودسائسها لإجهاض الحراك وتطييفه، وكسروا محرمات رفع شعارات سيادية تؤكد ان جوهر الأزمة هو السلا ح غير الشرعي الخا طف للدولة.

وأكدوا على ان الحل هو في تطبيق الدستور واتفاق الطائف الذي ينص على نزع سلا ح كل المي ليشيات بدون استثناء والتزام قرارات الشرعية الدولية، وبالأخص 1559 و1680 و1701″.

وشدد على أن “ما جرى من استفزازات وأحد اث أليمة وبغيضة، أكد أن حزب ا لله لا يتورع عن إعادة لبنان الى أجواء الحر ب الاهلية واغراقه مجددا في فت ن طا ئفية ومذ هبية على حساب سلمه الأهلي ووحدته الداخلية من اجل فرض معادلة السلا ح..

كما فرض في السابق معادلة السلا ح مقابل الفساد، وكما حاول المفتي احمد قبلان اخيًرا وضع اللبنانيين امام معادلة اسقاط الطائف وفرض دستور بموازين قوى جديدة”.

ورأى أن “الرد الوطني المسؤول والأنجع على ما يخطط له حز ب ا لله هو بتحصين الوحدة الداخلية وتعزيزها، والتمسك بالدستور وباتفاق الطائف، وبخيار لبنان أولا، والتمسك بهوية لبنان العربية، وبقرارات الشرعية الدولية التي تصون سيادته وتحمي حدوده وتفك عزلته العربية والدولية وتمهد لحل أزمته الاقتصادية والمالية والمعيشية”.

واستهجن باسم اللقاء “مطالبة بعض القوى التي تعتبر سيادية الحراك الشعبي بالتركيز فقط على المطالب المعيشية والقدرة على إنتزاعها من حكومة يسيطر عليها حز ب ا لله. لذلك تتغاضى هذه القوى عمدا في شعاراتها عن المطالبة بتسليم السلا ح غير الشرعي واستعادة الدولة لسيادتها كالنعامة التي تشك رأسها في الرمال”.

ودعا اللقاء “كل هذه الاحزاب والقوى والتجمعات السيادية والمجموعات الشبابية المنكفئة عن تحمل مسؤولياتها للسعي الى التغيير والتلاقي والتنسيق من أجل تشكيل أوسع جبهة معارضة ضد السلطة السياسية، وضد هيمنة حز ب الله على القرار السياسي والسيادي للبنان”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!