facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

خمسون عاماً على تأسيس الإتحاد الرياضي العام في سوريا| إحتفال ضخم برعاية الرئيس الأسد .. عرض إنجازات وتكريم رياضيين أبطال

خاص – شبكة تحقيقات الإعلامية
سوريا _ دمشق
يزن اطلي

برعاية الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية وبحضور منصور عزام وزير الدولة لشؤون الرئاسة ممثلاً راعي الحفل ، أقام الإتحاد الرياضي العام بمناسبة العيد الذهبي الخمسين لتأسيسه احتفالية مركزية ضمت حشدٌ جماهيري كبير على مسرح دار الأوبرا في دمشق.

أفتُتِحَ الحفل بالوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء الوطن ، تلاه النشيد الوطني التي عزفت ألحانه الريحانية فرقة أوركسترا المعهد العالي للموسيقى ، ومن ثمَ أستعرضَ فلم عنوانه ( عمريت معهد الأولبياد) الذي يؤرِّخ ويكرّس تاريخ الرياضة السورية ويعدّ أقدم ملعب أولمبي في العالم أجمع.

من فعاليات الحفل

كلمة راعي الحفل: الرئيس الأسد رياضي سوريا الأوّل والداعم لكل الجهود وهو يعدكم بنصر سوريا الكبير عمّا قريب

بعدها كانت كلمة راعي الحفل ، سيادة رئيس الجمهورية الدكتور بشار الاسد ، ألقاها نيابة منصور عزّام وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية ، الذي نقل تحيات الرئيس الأسد للحضور اجمع ، وحرصه التام على تعزيز الدور الرياضي في سوريا لما له من اهمية كبيرة بالنسبة إليه ، سواء على الصعيد الشخصي أم الوطني وهو رياضي بإمتياز.

وأضاف: “سوريا ستنتصر في الرياضة كما العسكر ، بقيادة الرئيس الاسد ووعي الشعب والتمسك بهذه الأرض كاملة، وهذه الإنتصارات الرياضية هي إستكمال موازي وحقيقي لإنتصارات ابطال الجيش العربي السوري على كل الجبهات.”

من فعاليات الحفل

فراس معلا: سنبقى منتصرين طالما هناك راعٍ مؤمن بنا وهو سيد الوطن

تحدّث السيد فراس معلا مسؤول الإتحاد الرياضي العام في سوريا ، حيث اشار إلى أنّ مسيرة الإتحاد ستبقى مُتوّجة بالإنتصارات ، طالما ان الرياضة في سوريا بشكل عام تحظى بعناية خاصة من سيد الوطن الرئيس بشار الاسد ، الذي يتابعنا وعن كثب ويقف إلى جانبنا ، تماماً كما كان والده الرئيس الخالد حافظ الاسد.

تقرير عن إنجازات الرياضة السورية

بعدها جرى عرض فيلم عن مسيرة تألُّق الرياضة السورية بمختلف أنواعها ، عبر رياضيين حلّقوا عالياً في دول العالم ، رافعين علم بلادهم عبر تحقيق إنجازات جبّارة وملفتة.

تكريم أبطال الرياضة السورية

تلاه تكريم 21 بطلاً وبطلة سوريين رفعوا راية الدولة عالية شامخة بتمثيلهم لها في البلدان العربية والأجنبية من رياضة الفروسية وألعاب القوى ورفع الأثقال والسباحة الطويلة والملاكمة والكاراتيه والمصارعة والمضارب وكرة القدم وكرة السلة وبعضَ الرياضات الخاصة لجهودهم المشرفة ، حيث تخرجت على أيديهم نماذج كثيرة من الشباب الأبطال ومسيرتهم النيّرة وأهتمامهم الكبير في الرياضة السورية والأهتمام بهم اليوم يأتي من الرياضي الأول الرئيس الأسد.

من فعاليات الحفل

وعند ختام التكريم قدّم فراس معلا رئيس الإتحاد الرياضي العام درع التكريم لصاحب الهامة الكبيرة الرياضية ذات المنصب السياسي منصور عزام لمواقفه التاريخية في الرياضة السورية ، ودرع التميُّز الرياضي الذهبي للرئيس الاسد.

مدير عام الشبكة

واختتم الحفل بقصيدة اوغاريتية مترجمة أيطالية لتاريخ سورية النضالي ممزوجة بأغنية (في سبيل المجد والأوطان).

شاركَ في الإحتفالية: محمد مرتيني وزير السياحة – سلام سفاف وزيرة التنمية الأدارية – عفيف دلا رئيس منظمة أتحاد شبيبة الثورة ، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سوريا ، وعدد من أعضاء مجلس الشعب السوري وممثلين عن هيئات ومنظمات شعبية وحكومية.

المدير العام للشبكة وفريق العمل

هذا وقدّمت الحفل ، الفنانة السورية ديما قندلفت.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

ألعاب الفيديو خطر على الأطفال.. على الأهل التدخل فوراً

كشفت دراسة طبية حديثة أثرا سلبيا جديدا خطيرا لألعاب الفيديو على صحة الأطفال، داعية الأهالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!