facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
وزير الأشغال علي حمية

حمية أطلق 20 باصاً ضمن بيروت الكبرى والتعرفة 20 ألف ليرة

أطلق وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية صباح اليوم مناورة تجريبية لباصات النقل المشترك ضمن بيروت الكبرى، وذلك من مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك- مار مخايل.

وأكد حمية في كلمة له أن “الباصات ستبدأ رسميًا عملها يوم الاثنين المقبل بقيادة موظفي النقل المشترك في بيروت الكبرى، وستشمل عددًا من الخطوط المعينة وبتسعيرة محددة بـ 20000 ليرة”.

لافتاً إلى أن “الوزارة تضم الآن 28 سائقًا، وعلى الرغم من أن رواتبهم لا تتعدى المليونين و400 ألف ليرة شهريًا إلا أنهم وافقوا على قيادة الباصات لامتلاكهم حسًا وطنيًا ورغبة بانعاش المصلحة، وهذا ما يحتم علينا مسؤوليات كثيرة تجاههم”.

وذكر حمية أن “الحكومة أصدرت قرارًا بإعداد دفتر شروط لتلزيم صيانة وتشغيل وقيادة الباصات من قبل القطاع الخاص”، وقال: “لدينا إيمان بأن نهضة لبنان ستكون بتشارك القطاعين العام والخاص، ليصبح القطاع العام هو المراقب والخاص هو المشغل”.

وقال إن “وزارة الأشغال العامة والنقل قامت بواجبها، وسعينا إلى صيانة الباصات الموجودة عبر الهبات المقدمة”، مشيرًا إلى أن “موظفينا جميعًا سيكونون على الأرض بدءًا من العام 2023”.

وتمنى حمية “على الدولة ومجلس الوزارء ووزارة المال أن تمنح الموازنة المخصصة لمصلحة النقل المشترك وسكة الحديد الموظفين حقوقهم إسوة بموظفي باقي المؤسسات في الدولة”.

وختم وزير الأشغال العامة والنقل قائلاً إن “الوزارة تعمل على زيادة إيرادات الدولة وهي تشغّل قطاعاتها بالهبات”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!