facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

“جبهة النصرة ” تسمح للمخطوفين العسكريين في ادلب بارسال رسائل صوتية لأهالهيم للضغط على الحكومة ومبادلتهم

دمشق- خاص

ناشد اهالي المخطوفين العسكريين من مطار ابو الضهور العسكري الدولة السورية للعمل على الافراج عن اولادهم وذلك بعد وصول عدة رسائل صوتية من اولادهم المحتجزين من قبل جبهة النصرة الإرهابية يطلبون فيها الضغط على الحكومة السورية لمبادلتهم بأسماء موقوفين يعتبرون صيد ثمين لدى الدولة السورية.

وسيطر مسلحو ما يسمى “جبهة النصرة” و “جند الأقصى” في ايلول عام 2015 على المطار وأسروا العشرات من حامية المطار كما اكتشف مؤخرا مقابر جماعية انتشلت منها العشرات من جثامين الشهداء يعتقد أنها لعناصر من حامية المطار.

شبكة تحقيقات حصلت على تسجيلات العسكريين المرسلة عبر تطبيق الواتس اب الى اهاليهم تحمل رسالة “تطمئن الاهالي بأن احوال المخطوفين مقبولة وان يسعوا للضغط على الحكومة من أجل مبادلتهم واخراجهم للحياة”.

وأعلنت موسكو في شهر أيلول الماضي عن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية بعمق 15 – 20 كلم على امتداد خط التماس بين المجموعات المسلحة والقوات الحكومية وإخلاء المنطقة من كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها “جبهة النصرة” التي تخطف العسكريين.

ويرى مراقبون ان سبب الضغط التي تمارسه “جبهة النصرة” الإرهابية هي محاولتها الحصول على اسماء محددة مطلوبة من قبل اسيادهم وموقوفين لدى الدولة السورية ومحاولة استغلال الوقت الضائع التي تماطل فيه انقرة لتنفيذ اتفاق ادلب لمبادلة المخطوفين.

ويتخوف اهالي المخطوفين على مصير أولادهم وخاصة بعد الصدمة التي تلقوها من المخطوفين الذين كانوا في سجن التوبة بدوما بريف دمشق ومحاولتهم مراجعة أكثر من جهة دون التوصل الى نتيجة وكون الجهة الخاطفة تطالب بمبادلتهم فقط دون قبولها بأية فدية أخرى.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!