facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

تحقيق خاص| شركات تمارس الدجل السياحي في لبنان فاحذروها!

حسين المولى 

مستندة الى شبكات التواصل الإجتماعي، تمارس بعض الشركات السياحية في لبنان دجلا وغشا مفضوحين بحق اللبنانيين، تجذب انتباههم باعلانات وصور من أماكن سياحية بأسعار مخفضة وهي صور لغير تلك الأماكن المعلن عنها وتحاول ابتزاز الأشخاص بطرق الترغيب السخيفة عندما تعرض عليه صورة المنتجع الحقيقية فيكون المستهلك أمام خيارين إما خيار المكان المعلن عنه وهو لا يستحق التفكير، وإما الخيار الآخر وهو الأجمل والأغلى بضعغين، وطبعاً فإن موظفيها توسوس في صدور الزبائن عارضة بضاعتها بأساليب ملتوية. وطبعا x reem travel لا تخرج عن هكذا شركات ولنا معها ومع غيرها قصة تستحق أن يعرفها اللبناني حتى يعي ويكون على دراية بها ولا يقع في فخ إعلاناتها في وسائل التواصل الإجتماعي.

تطلب رقم الشركة x reem travel لتستفسر عن عروضاتها فإذا بها ترى بك فريسة لها تدعوك لزيارة مكتبها والإضطلاع على عروضاتها وطبعاً كما قلنا صور الإعلان مختلفة عن صور الحقيقة، وعندما توضع المقارنة تختار الأفضل وأيضا لا تحظى بالشرح الكامل والوافي عن رحلتك السياحية المفترضة وأحدها، فتختار لك الموظفة رحلة بعد ما تشرح لها كل الظروف لتكتشف أنها رحلة لا تناسبك ووقتك فتراجع فيها لتستفسر وتغير في الموعد ويكون إجاباتها بعذرا لا نستطيع وقد كانت تستطيع قبل ساعة وقبل قبض المال منك، وتستطيع فيما بعد شرط أن تخسرك جزء من المال.

ولتكتشف فيما بعد أن الشركة أيضاً ستتركك في سفرك حيث أنك ستصل عند السادسة صباحاً الى المكان دون أن تستلم الغرفة في الفندق حتى الواحدة ظهرا أي أنك ستكون مشردا لمدة سبع ساعات، وكذا أيضا في يوم رجوعك على لبنان حيث أنك ستضطر الى الإنتظار دون غرفة في الفندق لمدة 12 ساعة حتى تتمكن من العودة الى لبنان، في هذا الوقت عليك أن تتسول في المكان مع حقائبك منتظرا فرج الله وطمع هذه الشركات.

هي دعوة لكل اللبنانيين ليكونوا على حذر من شركات الدجل السياحي في لبنان وبرسم وزارة الإقتصاد والسياحة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حشود كبيرة تدخل بشكل يومي … المعابر غير الشرعية تعجّ بالسوريين والمُسهِّل مافيا لبنانية مُتشعِّبة

خاص – شبكة تحقيقات الإعلامية رغم كل الجهود المبذولة من قبل الجيش اللبناني ، على …

error: Content is protected !!