facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان

تجمع الصيادلة في لبنان: لعدم تخزين الدواء ومعاقبة حقيقيّة للمرتكبين

بيان من تجمع الصيادلة في لبنان
/قطاع الصيادلة في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان/

صيادلة التجمع الديموقراطي:
لعدم تخزين الدواء و لمحاسبة المخالفين

دعا تجمع الصيادلة في لبنان
/قطاع الصيادلة في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان/، نقابة الصيادلة و بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة، الى تفعيل لجنة التفتيش و المراقبة على الصيدليات، لضبط تلك المخالفة و التي تسيء الى مهنة الصيدلة، و ملاحقة المخالفين و محاكمتهم امام مجلس التأديب في النقابة، و امام القضاء المختص عند الضرورة.

و رفض التجمع تخزين بعض الادوية و إخفاء بعضها الآخر، من قبل بعض الصيادلة، و مستوردي و موزعي الادوية، بهدف الاحتكار و التلاعب بسعر الدواء.
كما طالب التجمع، مجلس نقابة الصيادلة، وبصفتها المؤتمنة على حسن تطبيق قانون مزاولة مهنة الصيدلة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، الى ممارسة دورها الرقابي الفعال على جميع الصيدليات، بدون استنسابية او مراعاة للانتماءات السياسية و الفئوية و المناطقية و الطائفية.

كذلك، شدد التجمع على اهمية مشاركة جميع الصيادلة و نقابتهم، في جهود مكافحة مافيات الدواء، لتأمين ايصاله الى كل مريض محتاج.

و طالب التجمع ، وزارة الصحة بالزام المستورد بتسليم الدواء لجميع الصيدليات بالتساوي بغض النظر عن حجم الصيدلية او مسحوباتها السابقة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!