facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

بين 24 آب و3 أيلول .. لبنان سيشهد مو جة حر ستكون الأ شد لهذا الصيف.. الحرارة ستصل إلى44!

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على “فيسبوك” انه بعد الفيضا نات التي ضر بت شمال تركيا والحر ائق التي الته.مت غابات ازمير امس الأحد، تنحر ف الأمطار نحو قبرص وجنوب شرق تركيا وتساهم بتراجع درجات الحرارة بين لبنان وسوريا وفلسطين خلال الأيام المقبلة فيكون الطقس معتدلاً نهاراً وبارداً ليلاً.

هذا وتتحضر المناطق المدارية الواقعة بين وسط مصر والربع الخالي في شبه الجزيرة العربية لنشاط في الرياح الحارة، سيحركها المنخ.فض الهندي الموسمي الذي ستنهار قيم ضغطه من 1002hpa الى 992hpa فتتمدد الكتل اللاهبة نحو تركيا وسوريا ولبنان وقبرص وسيناء وفلسطين ويكون آب بأيامه الأخيرة شبيهاً بأيار الذي شهد 3 موجا ت شد يدة الحر.

بالمقابل، تعبر منخفضات عاصفة وغزيرة الأمطار جنوب فرنسا وشمال ايطاليا وجنوب المانيا ستسبب السيول والفيضانات وتساقط كبير لحجارة البرد.

فبانتظار وصول الموجة الأكثر حراً لهذا الصيف بين 24 آب و 3 ايلول بحيث ستلامس الحرارة 40 درجة بقاعاً و 45 في دمشق، استمتعوا بالطقس المعتدل.

الحرارة على الساحل: 30/24، في طرابلس: 32/26، على الجبال 1200 متر: 26 درجة تنخفض ليلاً الى 17 درجة، في البقاع: 32 درجة نهاراً تنخفض ليلاً الى 16 درجة.

الرطوبة: على الساحل 88% وفي الداخل: 55%. الرياح: جنوبية غربية الى غربية سرعتها 10 كم في الساعة تنشط ظهراً وبعد الظهر لتصل الى 55 كلم في الساعة بخاصة فوق الجبال والمناطق الشمالية والبقاعية. الضغط الجوي: 1008hpa.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

11 آذار القادم أول أيام شهر رمضان وفق توقيت علم الفلك

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي المصرية الدكتور جاد القاضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!