facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

بلدية البيرة العكارية تمنع دخول نازحين سوريين جدد للبلدة وتُقلِّص عدد المتواجدين داخلها ورئيس بلديتها: لا نقبل أيّة مراجعات دولية او سياسية!

رأى رئيس بلدية البيرة في عكار محمد وهبي، في بيان، أنه “في ظل الاستقرار النسبي الذي بدأت تعيشه الشقيقة سوريا، وعلى ضوء الانفتاح العربي عليها لاسيما من دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والسودان وغيرهم من البلدان الشقيقة والصديقة.

ضرورة اتخاذ إجراءات تشجيعية لحث الأخوة النازحين السوريين على العودة إلى دورهم وأراضيهم، وذلك بعدما تعهدت الدولة اللبنانية والمنظمات الدولية بعودة آمنة مطمئنة إلى سوريا لكل مواطن سوري”.

وأعلن أنه على ضوء ذلك، “تقرر ما يأتي:

1- عدم السماح بدخول نازحين جدد إلى البلدة والمنطقة الواقعة ضمن النطاق البلدي، نظرا لانتهاء الأعمال الحربية في المناطق القريبة من الحدود اللبنانية وبالتالي لا يوجد سبب أمني للنزوح.

2- إبلاغ مرجعيات النازحين في البلدة- مشايخ، مخاتير، فاعليات، مواطنين- أن الدولة السورية ستقوم قريبا بتسهيل عودة المواطنين السوريين إلى بلداتهم في حمص وريف حمص والقصير وريف القصير، بالتالي عليهم البدء بالتسجيل لدى الأمن العام اللبناني تمهيدا للعودة.

3- إن بلدية البيرة رحبت واحتضنت الأخوة السوريين منذ بدء الأزمة السورية أي منذ 8 سنوات، وهي مستعدة للاستمرار في احتضانهم لسنتين أو ثلاث سنوات إضافية أثناء عودتهم التدريجية إلى بلادهم آمنين سالمين بكفالة الدولة السورية والأمن العام اللبناني.

4- إن الأخوة النازحين الذين يعملون في لبنان مرحب بهم ويستطيعون الاستمرار في قبض مخصصاتهم من الجمعيات الدولية، إنما المطلوب عودة عائلاتهم إلى سوريا وعودة الوضع إلى ما كان عليه قبل 2011.

5- إن بلدية البيرة قد اتخذت قرارها بخفض عدد العائلات النازحة ضمن النطاق البلدي تدريجيا، لتخفيف الضغط على البنى التحتية من ماء وكهرباء وصرف صحي وجمع ومعالجة النفايات، ولن تقبل أي مراجعة من الجمعيات الدولية أو من السياسيين الذين عليهم تخفيف تداعيات النزوح على البلد بدل الاستمرار في استنزاف البلد وموارده الطبيعية لصالح المستفيدين القلائل على حساب مأساة النزوح”.

وختم معلنا ان البلدية “تضع كل امكانياتها وعلاقاتها في سبيل تحقيق العودة إلى سوريا الحبيبه والله ولي التوفيق”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مدينة طرابلس تتحضر للإحتفال بفوز أردوغان وترفع الأعلام التركية

رفع العلم اللبناني و العلم التركي على مجسم ساعة التل في طرابلس تزامناً مع إعادة جولة انتخابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!