facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

بلديات لبنان| بلدية طرابلس كرمت أبطال الشمال في ألعاب القوى ودورة الأضحى لكرة القدم

محمد سيف

كرمت لجنة الشباب والرياضة في بلدية طرابلس ابطال الشمال في العاب القوى والدفاع وعن النفس الكيك بوكسنغ الذين حصلوا على ميداليات ذهلية وفضية وبرونزية في بطولات عالمية ورفعوا اسم لبنان عاليا، وذلك في احتفال اقيم في قصر رشيد كرامي الثقافي البلدي، وتخلله توزيع جوائز دورة الاضحى المبارك في كرة القدم.

حضر الاحتفال الى جانب رئيس البلدية المهندس احمد قمرالدين، فادي الشامي ممثلا الوزير اشرف ريفي، عزالدين حداد ممثلا الوزير السابق النائب محمد الصفدي، رئيس لجنة الشباب والرياضة الدكتور رياض يمق، رئيس الاتحاد اللبناني للكيك بوكسنغ عبد الرحمن الريّس، رئيس الاتحاد اللبناني لقوة الرمي وليد قصاص، رئيس لجنة الاشراف على البطولات المحامي عبدالناصر المصري، وحشد من اعضاء المجلس البلدي ورؤساء الاندية الرياضية والابطال المكرمين.
بعد النشيد اللبناني ونشيد طرابلس رحب عريف الاحتفال رياض عبيد بالحضور.
ثم تحدث قمرالدين، منوها ب”هذا التكريم الذي جمع نخبة من ابطال الوطن في العاب القوى والدفاع عن النفس والتي كان للشمال اللبناني في بطولاتها العالمية لهذا العام حصة كبيرة”.

وقال :” لن اخفي عليكم الدعم الكبير للنشاط الرياضي، فتربيت وترعرعت وسط الاسرة الرياضية، وهذا يسرني، وبالتعاون مع الدكتور يمق واعضاء المجلس البلدي اعد بتحسين العمل الرياضي البلدي، وتحسين البنية التحتية للرياضة وان شاء الله سنكون عند حسن ظنكم بنا عبر ايجاد ملاعب في كل المدينة، وهدفنا تجسيد مقولة العقل السليم في الجسم السليم، وبالتالي انقاذ اهلنا في طرابلس من بعض الموبقات”.
وختم لافتا الى ان “الجهات المانحة اتجهت في مشاريعها العملية ومساهماتها الى استعمال الرياضة كوسيلة لتقارب الناس ودافع قوي للاحتكاك الايجابي بين المتخاصمين”.
بعد ذلك، قدم جمال الحايك و رئيس نادي بزال حسام بزال ورئيس تجمع اندية اللواء محمد خليل زهرة 3 دروع تكريمية للرئيس قمرالدين.
ثم تحدث نايف علاوة باسم الاندية الشعبية، فقال: “يشرفني أن أتحدث بإسم الأندية الشعبية المنتسبة لبلدية طرابلس في هذا الحفل الرياضي التكريمي لأبطال من مدينتي حملوا اسم طرابلس ولبنان في المحافل الرياضية إقليمياً ودولياً فكانوا خير سفراء لهذه المدينة الصابرة المجاهدة التي كانت وما زالت قلب لبنان النابض بالحياة والوطنية والقيم الأخلاقية النبيلة”.

اضاف: ” أن تقوم بلدية طرابلس ولجنة الشباب الرياضية بهذة المبادرة الطيبة فهو أمر تشكر عليه، كيف لا وذلك أقل الواجب تجاه أبطالاً كرسوا حياتهم وبذلوا التضحيات في الوقت والجهد والمال لإحياء الألعاب الرياضية والتفوق والابداع حتى حصل بعضهم على أرفع الميداليات والكؤوس الدولية، وإن هذه اللفته الكريمة هي دليل عافيه، وهي تحتاج للاستمرار، بل لا بد من الاحتضان وتقديم كل أشكال الرعاية المادية والمعنوية حتى يستطيع هؤلاء الأبطال من إكمال المسيرة وتستمر طرابلس في انجاب الأبطال.

وإننا ندعو وزارة الشباب والرياضة والإتحادات الرياضية أن تتوجه نحو أبطال طرابلس بالاحتضان والرعاية والدعم علهم يعيدون لهذه المدينة الابية بعضاً من حقوقها المستباحة عبر العهود والحكومات”.
وقال: “أن بلدية طرابلس المشكورة، أعطت نموذجاً، لكل بلديات لبنان وعلى مدى سنوات طويلة، في مجال رعاية الأندية الشعبية وتأمين الملاعب التي تقلص عددها مع مرور الزمن لتصبح ملعباً واحداً يتيماً يستقبل الدورات والبطولات وهو ملعب محرم البلدي.

ثم تحدث الدكتور يمق، مرحبا ومهنئا الابطال، املا “ان ينعم الوطن والمواطنين بالامن والامان وتحقيق الحياة الكريمةفي ظل عهد جديد”.
وقال: ” آن الاوان لكي يرتاح المواطن بعيش كريم ويتحقق للجميع الزاد والكهرباء والمياه النظيفة والتعليم والطبابة،والرياضة التي لا تنفصل عن متطلباتنا الحياتية والاقتصادية، واذا اردنا ان نحصد الكؤوس فعلينا توفير الاولويات، ونحن اليوم نشارككم فرحة الفوز والانتصار، وأشد على ايديكم واعهد اليكم ان تخلصوا لبلدكم طرابلس ولبنان لمواصلة تحقيق النصر وتحقيق اسمى المراتب في البطولات العالمية،سنعمل سوية لتوفير ما نستطيع من امكانيات لتحقيق المزيد من الانتصارات في البطولات الدولية، ونعمل لتحضير جيل جديد مع توفير فرصا جديدة وملاعب نموذجية ونوادٍ في كل الاحياء مع توفير امكانيات لهذا الجيل”.

وختم مهنئا “الفائزين بالبطولات، واشكر لجنة الاشراف على البطولات برئاسة المحامي عبدالناصر المصري ورؤساء الاندية والاعبين والحكام والمعاونان هادي كسار وهلال الحاج لتضحياتهم”.

وفي ختام سلم قمرالدين ويمق واعضاء من المجلس البلدي الدروع التكريمية لكل من: البطل في القوة البدنية راكان عبد المنعم المراد، رئيس فريق الامن الداخلي لفنون القتال العميد فؤاد خوري، البطل والمدرب عماد الدين بلال نعوشي، البطل المدرب الدولي ابراهيم زيبار، المدرب البطل الدولي حسام بزال، البطل والمدرب الدولي عبد الرحمن حمزة، البطل الدولي بالوزن المفتوح اندريه نكد، البطل في اسرع ضربة قاضية زاهر الخير، المدرب والبطل الدولي رياض الرطل، و المدرب والبطل الدولي خالد وليد قصاص.
وكذلك كرم قمرالدين ريمق رئيس لجنةالاسراف على البطولات المحامي عبدالناصر المصري، وكأس الفائز بالمركز الاول لدورة الاضحى المبارك فريق شباب الامين و كأس الفائز بالمركز الثاني نجوم طرابلس، وكذلك سلم كأسان للفريقين المثاليين اتحاد الرياضي وشباب القلعة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مدينة طرابلس تتحضر للإحتفال بفوز أردوغان وترفع الأعلام التركية

رفع العلم اللبناني و العلم التركي على مجسم ساعة التل في طرابلس تزامناً مع إعادة جولة انتخابات …

error: Content is protected !!