facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

بالفيديو: تضارب بين طلاب القوات والحزب في جامعة القديس يوسف واتهامات متبادلة!

كشف مسؤول “حزب الله” في جامعة القديس يوسف صادق الجوهري لـ “ليبانون ديبايت” عن سبب الإشكال بين طلّاب الحزب وطلّاب القوات اللبنانية.

وفي التفاصيل، فإن طلّاب القوّات عمدوا قبل أيّام إلى تعليق علم القوات اللبنانية على تمثال القديس مار يوسف في الجامعة، وهو الأمر الممنوع داخل حرم الجامعة نظرًا لمنع النشاطات السياسية داخل حرمها.

ردّ حزب الله والتيار الوطني الحر أتى عبر تبادل للقرآن والإنجيل في المكان نفسه مقابل تمثال مار يوسف، الأمر الذي استفزّ القواتيين كثيرًا ما دفعهم إلى إطلاق هتافات طائفية وسياسية لا تمت للجامعة والطلّاب بصلّة.

يؤكد الجوهري أن حزب الله لم يرد ما ضاعف من استفزاز القواتيين الذين عمدوا إلى إشعال خلافٍ “ولّادي” مع عناصر حركة أمل.

وأوضح الجوهري أن كل ما يُحكى عن اشكال بين المستقبل وحزب الله في الجامعة هو كلام عارٍ من الصحّة حيث اقتصر الأمر على تلاسن بسيط.

بدوره ردّ شربل خوري رئيس مصلحة الطلّاب بالقوّات أن السبب الحقيقي للإشكال هو الاستفزاز الذي شعر به طلاب حزب الله بعد ترديد القواتيين لهتاف “ما بدنا جيش بلبنان الا الجيش اللبناني” موضحًا أن مسؤولي القوات يعملون على تدارك ما حصل لأن القرار هو بإجراء الانتخابات الطلابية ولا شيء آخر.

ونفى خوري أن يكون رفاقه الطلّاب قد أطلق وا أي خطاب طائفي مستغربًا هذا الاتهام في ظل تحالفهم مع تيار المستقبل.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!