facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

بالصور.. اقتلاع ضرس فيل بطريقة مذهلة

أثارت أنثى الفيل “لوشا” قلق الجهات المختصة بعنايتها عندما امتنعت عن الطعام، واكتشفوا لاحقا أنها تعاني من آلام مبرحة في أسنانها.

أثارت أنثى الفيل “لوشا” قلق الجهات المختصة بعنايتها عندما امتنعت عن الطعام، واكتشفوا لاحقا أنها تعاني من آلام مبرحة في أسنانها.

1280x960 (2)

واستدعي على الفور طبيب الأسنان البيطري بيتر كيرتيش، حيث تظهر الصور كيفية إزالة الضرس المصاب لأنثى الفيل الآسيوي البالغة من العمر 33 عاماً الموجودة في حديقة الحيوان في بيفوردشير بطريقة مذهلة.

وقال نيك ماسترز، رئيس جمعية علوم الحيوان في لندن: “في حين أن معظم البشر يشعرون بالرهبة من زيارة طبيب الأسنان، أنثى الفيل كانت في حالة استرخاء أثناء عملية إزالة الضرس المصاب، نظرا لخضوعها لتدريب منتظم على يد المختصين الذين قاموا باستدعاء الطبيب في الحال عند ملاحظة معاناة لوشا”.

وأضاف قائلاً: “عند تخدير لوشا لم نكن نضمن أنها ستقوم بالاستلقاء، ولكن بفضل التدريب كانت لوشا قادرة على الاستلقاء على جنبها الأيمن بالتالي تمكنا من الوصول إلى اللثة بسهولة، وتمت إزالة الأسنان المتضررة بنجاح”.

1280x960 (3)

وتصنف الفيلة الآسيوية ضمن القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض، حيث تم العمل من قبل حديقة الحيوان البرية في غرب تايلاند من أجل تخفيف أثر تهديد هذه الفيلة للأرواح البشرية، وأيضا حماية النظام البيئي للغابات.

(ديلي ميل)

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!