facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

باسيل من الدوحة: نخاف على لبنان أن يتحول لنموذج سوري أو عراقي .. ولن ندخل الحكومة القادمة بل سنقود المعارضة!

أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، أن “المتظا هرين لهم مطالب ونتفق معهم فيها”، مشددا على أنه “يجب أن نكا فح الفسا د ونشرع في الإصلاح”.

وفي لقاء ضمن “منتدى الدوحة” في قطر، قال إنه “لدينا خلا.فات سياسية ولا بد أن نستجيب لمطالب المتظاهرين لكن بدون خرق الدستور”، مضيفا: “نسعى لتكوين حكومة إصلاحية تعمل على حل مشكلات الكهرباء ومعالجة النفا يات وتقديم الخدمات للمواطنين”.

ورأى أن “لبنان يحتاج إلى حكومة منتجة وليش شرطا أن نكون جزءا منها”، متابعا: “نحتاج إلى دولة مدنية بعيدا عن الطا ئفية للحيلولة دون تفكيك لبنان”.

وشدد باسيل على أن “لبنان على حافة الانهيا ر بسبب الأوضاع الاقتصادية”، وقال: “لا نريد أن يتحول لبنان إلى نموذج سوري أو عراقي جديد بل يصبح مكانا للتعايش والاستقرار ويريد علاقات جيدة مع كل الدول ولا يريد أن يكون جزءا من محور ضد آخر”.

وجدد “رفضه المشاركة في حكومة يرأسها الرئيس سعد الحريري”، وقال: “لا مشكلة في بقائنا خارج الحكومة وسنخدم لبنان من موقع المعارضة”.

وأشار باسيل، إلى أن “الغاز والنفط في لبنان يجب أن يكونا مصدرًا للسلام في المنطقة لا للنزاع”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

مبادرة “تكتل الإعتدال الوطني” مستمرة .. وبري: جاهز لفتح أبواب المجلس وإنتخاب رئيس

يستمر تكتّل الإعتدال الوطني بتسويق مبادرته في الأوساط السياسية كافة، بعد أن لمس قبولاً ممّن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!