facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
جبران باسيل

باسيل: لا يمكن لميقاتي حكم البلد بلا رئيس جمهورية .. وعون سيخرج من بعبدا مرفوع الرأس

رأى رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في تولي حكومة تصريف الأعمال مهام رئاسة الجمهورية مسّاً بالدستور، معتبراً أنها هيئة دستورية فاقدة لشرعيتها وميثاقيتها، وقال إن من يظن أن ذلك سيحصل فهو مخطئ، مضيفاً أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يريد بالتحدي حكومة تأخذ صلاحيات رئيس الجمهورية، “ويأخذ البلد إلى فتنة تماماً كما من يريد رئيس تحد”. وأكد أن التيار لن يعطي ثقة للحكومة، وأنه ليس معنياً “وهم يريدوننا بالقوة أن يحملوننا مسؤوليات”.

وأشار باسيل في مؤتمر صحافي، إلى اقتراب البلد أكثر من الفراغ، مؤكداً حاجة لبنان إلى الحوار، وشدد على أن الدستور اللبناني لا يسمح بفكرة التحدي، وقال إن الجميع اليوم في حالة عجز سواء عن تأمين النصاب أو بدرجة أقل موضوع الأكثرية، وتابع أن من يراهن على الوقت والإنهاك “نقول له إن هذا الأمر لن يتحقق بما يعنينا وهم يضيعون الوقت على اللبنانيين”.

ولفت رئيس إلى أن تكتل لبنان القوي قام بجولة على كل الكتل النيابية لعرض ورقة الأولويات الرئاسية، “باستثناء كتلة التحدي التي لم تحدد موعداً”، معتبراً أن التواصل أمر أساسي ومهم، وأشار إلى وجود اختلافات قليلة بين ورقة التكتل وأفكار الآخرين. وأكد دعوته إلى الحوار، مشيراً إلى أنه على المستوى المسيحي يستطيع البطريرك مار بشارة بطرس الراعي تولّيه.

وأضاف أنه على المستوى الوطني يمكن للرئيس عون​ القيام بذلك حتى الإثنين، واعتبر أن أي دعوة حوارية من الخارج أو من الداخل سيتعاطى التكتل معها من حيث المبدأ بإيجابية.

وأعلن باسيل الـ30 من الشهر الحالي موعد لخروج مناصري التيار الوطني الحر لوداع عون، الذي سيخرج من قصر بعبدا إلى الرابية​، مؤكداً أن محبي عون سيكملون بصناعة المستقبل.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!