facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

ايلي فرزلي: هدف الكون كله تعطيل عهد عون الناجح، والخا سر الوحيد هو لبنان!

فرزلي: ما يحصل اليوم هو عملية مبرمجة لتعطيل عهد عون

حنان مرهج |  الشرق الأوسط |  2019 -آب -08

رأى نائب رئيس المجلس النيابي إيلي فرزلي، أنّ “ما يحصل اليوم هو عملية مبرمجة لتع.طيل عهد الرئيس ميشال عون”.

وأشار، الى أنّه “على قناعة بأنه منذ اليوم الأول لتسلم عون مهام الرئاسة، ومنذ محاولة إقرار قانون جديد للانتخابات وإرجائها، إلى جانب المشك.لات التي طرأت في تشكيل الحكومة وصولاً إلى أحد اث اليوم، كانت كل هذه المحاولات لإفشا ل العهد”.

وقال فرزلي، في حديث الى صحيفة “الشرق الأوسط” مع الصحفية حنان مرهج، “لا يوجد مستفيد من تعطيل العهد، إنما خا سرون، والخا سر الأول هو لبنان والمواطنون”، لافتاً إلى أن “ما يحصل هو استعمال لبنان كساحة وأهمّ من يحسب أنه مستفيد مما يحصل من محاولات التعطيل”.

وعن حا دثة الجبل، رأى فرزلي أنها “جر يمة مدا نة ومر فوضة بكل المعايير، وبالتالي تمتلك كل مواصفات إحالتها إلى المجلس العدلي”، مشيراً إلى أنّ “الإحالة في حاجة إلى مجلس وزراء، وهذا الأخير هو عبارة عن توافقات سياسية، والتوافق السياسي غير موجود”.

من هنا لفت إلى أنّ “الحكمة تقتضي عدم إيقاف البلد”. وقال:”أنا مع انعقاد مجلس الوزراء وتسيير شؤون البلاد والعباد من دون تردد، وأن يأخذ القضاء مجراه بصورة طبيعية للتحقيق بالجر يمة التي وقعت”.

وفي سياق متصل، رأى فرزلي، أنّ “رئيس الحكومة سعد الحريري تجنب انعقاد مجلس الوزراء في ظل هذا الا نقسام الحا د كي لا يف.جر الحكومة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!