facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

الهيئات الإقتصادي تجتمع على وقع “الخوف من المجهول” .. وتُنصِّب رياض سلامة كأفضل محافظ بنك عربي!

عقدت الهيئات الاقتصادية اللبنانية اليوم في مقرها في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان إجتماعا برئاسة رئيسها الوزير محمد شقير، وبمشاركة أعضاء الهيئات، تم خلاله البحث في كل ما يدور من “افكار حول مشروع الموازنة العامة والجهود التي تبذلها الحكومة في هذا السياق”.وبعد جولة مناقشات مطولة، أصدر المجتمعون بيانا نوهوا فيه “بالجهود الجدية التي تبذلها الحكومة والمقاربات العملية المطروحة لانقاذ المالية العامة عبر خفض العجز واتخاذ اجراءات اصلاحية حقيقية في الادارة العامة”.

وعبرت عن دعمها ل”حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وهنأته على إختياره كأفضل محافظ بنك مركز عربي في العام 2019″، كما أكدت “تضامنها الكامل مع القطاع المصرفي اللبناني، الذي يشكل الدعامة الاساسية للدولة بقطاعيها العام والخاص”.

وشددت على أن “معالجة الاوضاع المالية عبر خفض عجز الموازنة يجب ان يتركز بشكل أساسي على إجراء تخفيضات هيكلية للنفقات العامة، لأن هذا الخيار يشكل حلا مستداما”، محذرة من أن “اللجوء الى زيادة الضرائب كوسيلة لخفض عجز الموازنة من شأنه ارسال رسائل سلبية الى الاسواق”.

وأكدت ان “هوامش الوقت تضيق جدا، فيما الحلول الحقيقية معروفة من الجميع، ولا ينقص سوى إتخاذ قرارات شجاعة ومسؤولة تنقذ الوطن”.وفي سياق متصل، أعربت الهيئات الاقتصادية عن “قلقها الشديد حيال الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية، بعد تسجيل المزيد من التدهور السريع في الاعمال، والجمود الذي يتحكم بالاسواق وإستنزاف ما تبقى من طاقات وامكانيات واقفال آلاف المؤسسات وارتفاع معدلات البطالة”، محذرة من أن “تحميل المؤسسات المزيد من الضرائب والاعباء سيزيد من المعاناة وسيطيح بالآف منها”.

واشارت الى ان “ساعة الحقيقة دقت، والاستمرار بإعتماد سياسة تسجيل النقاط والمزيدات الشعبوية سترفع من المخاطر والتكلفة وسترتد سلبا على البلد والناس”، مشددة على انه لم يعد أمام القوى السياسية سوى التكاتف والتضامن في هذه اللحظة الوطنية والتوافق على الخيارات العلمية والعملية الصحيحة التي تنقذ لبنان”.وقررت الهيئات الاقتصادية “ترك اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة الاجتماعات والنقاشات الحاصلة حول مشروع الموازنة لاتخاذ الخطوات المناسبة”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رجل الأعمال السوري ” محمود الدج ” يقود مجموعة الدج كروب لتنويع الاستثمار وإنعاش الاقتصاد في سوريا

يُعدّ رجل الأعمال السوري محمود الدج واحدًا من أهم رجال الأعمال في سوريا ، وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!