facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

الهومنتمن بطلا لدورة الحسام 2016

أبقى فريق الهومنتمن كأس دورة حسام الدين الحريري في الخزائن اللبنانية من خلال احراز اللقب من مشاركته الاولى في الدورة على حساب النجم الساحلي التونسي الذي خسر النهائي للعام الثاني توالياً، ويُكتب للفريق البرتقالي ان احرازه اللقب جاء بعد معاناة كبيرة مع الاخطاء الشخصية المحتسبة على لاعبيه وتمكنوا من حسم المباراة بفارق 4 نقاط (102 – 98)، الارباع (27 – 13، 29 – 29، 25 – 28 و28 – 23) وسط فرحة كبيرة لجمهوره الذي ملأ مدرجات قاعة صائب سلام في المنارة.
وكان الهومنتمن هزم النجم الساحلي في الدور الأول على صدارة المجموعة الثانية، حيث انهى المباراة بفارق 17 نقطة (91 – 74).
وبالنهاية جرت مراسم التتويج بحضور وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي وامين عام تيار المستقبل احمد الحريري ممثلاً النائب بهية الحريري رئيسة اللجنة المنظمة، الى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة وليد نصار ورئيس النادي الرياضي هشام جارودي ورئيس نادي الهومنتمن هرير خاتشادوريان، حيث قامن الحريري بتسليم كأس المركز الاول الى قائد الهومنتمن سيفاك كتنجيان، ونال نجم الفريق التونسي مكرم بن رمضان لقب افضل لاعب في البطولة ونجم الهومنتمن مايك تايلور لقب هداف البطولة.
وكما في المواجهة الاولى بين الفريقين بدأ الهومنتمن اللقاء بطريقة رائعة في الدفاع والهجوم ونجح بالتقدم (12 – 3) ما أجبر المدرب التونسي على طلب “تايم اوت” سريع بعد اربع دقائق على البداية، وواصل تفوقه الهجومي (21 – 9) بقيادة مايك تايلور ودواين جاكسون الذين اضطر المدير الفني للهومنتمن جو مجاعص الى اخراجهما لارتكابهما خطأين شخصيين، فأكمل الفريق البرتقالي آخر دقيقتين للربع الأول بأجنبي واحد وأنهاه (27 – 13).
ومع بداية الربع الثاني ارتكب جاكسون خطاه الثالث ليعود سريعاً الى مقاعد الاحتياط وسط اداء متشنج نتيجة الاخطاء القاسية خصوصاً من الجانب التونسي، الذي اعتمد هجومياً على نجمه مكرم بن رمضان، ومع نتيجة (38 – 23) دخل الهومنتمن في مشكلة جديدة بإرتكاب مايك تايلور خطأه الثالث قبل 6 دقائق على نهاية الشوط الأول لكنه بقي على ارض الملعب، ومن بعده بديل جاكسون نديم حاوي وصل الى اربع اخطاء، في مقابل مشكلة مماثلة للفريق التونسي عبر رضوان بن سليمان، وهو الذي يعاني اصلاً من غياب حمدي براء الذي أصيب في المباراة نصف النهائية امام الرياضي، وعلى الرغم من الضغط الذي كان قد بدأ يشعر به الفريق البرتقالي من خلال تقلص الفارق الى 8 نقاط (50 – 42) الا ان نهاية الشوط الاول كانت سعيدة بثلاثيتين من نديم سعيد وتايلور والنتيجة (56 – 42) بنهاية ربع مجنون سجل فيه كل فريق 29 نقطة.
الهومنتمن بدأ الربع الثالث من دون ماجوك أتر افضل لاعبيه في الشوط الاول (3 أخطاء) وأعاد جاكسون لكن الأخير تسرّع بارتكاب الخطأ الرابع في المقابل ارتكب بن سليمان الرابع ايضاَ وهو ما يدل على تشنج الاعصاب ومع نتيجة (58 – 48) خرج نديم حاوي بالأخطاء الخمسة، ما اعطى المؤشر ان لعبة الاخطاء ستكون حاسمة في النتيجة النهائية، والضربة الأقصى كانت الخطأ الرابع للعملاق ماجوكأتر الذي طلب من مدربه مجاعص البقاء على ارض الملعب في حين لم تدم عودة زميله جاكسون الا ثوانٍ قليلة خرج بعدها بالاخطاء الخمسة، وعلى الرغم من ذلك حافظ الهومنتمن على تقدمه بنهاية الجزء (81 – 70).
الاخطاء ضربت مرة جديدة صفوف الهومنتمن مع خروج نديم سعيد، وسط اعتراض لاعبي الفريقين على التحكيم واكبر المستفيدين كان الفريق التونسي المرتاح اكثر على اخطاء لاعبيه فبدأ بتقليص الفارق تدريجياً (86 – 79) ومن ثم (88 – 84) قبل اربع دقائق ونصف على النهاية، واستمرت المصاعب مع خروج مايك تايلر قبل نحو دقيقتين تبعه ايلي شمعون لكن جو مجاعص “جاد بالموجود” ونجح رجاله بالحفاظ على الفوز بفارق 4 نقاط (102 – 98).
مايك تايلور قدم مباراة كبيرة مع 39 نقطة و7 متابعات و10 تمريرات حاسمة واضاف ماجوك أتر 32 نقطة مع 10 متابعات، ونديم سعيد 12 نقطة، ومن النجم الساحلي سجل مكرم بن رمضان 40 نقطة مع 16 متابعة واضاف عمر موحلي 23 نقطة وبيلي كلارك 15 نقطة.
مثل الهومنتمن: سيمون اوهانيان، ماجوك أتر، نديم سعيد، جان جاك هاغوبيان، باولو بيدكيان، ايلي شمعون، نديم حاوي، سيفاك كتنجيان، كرم مشرف، دانيال بغداديان، دواين جاكسون ومايك تايلور.
مثل النجم الساحلي: معز المستيري، ويلي كامب، ابراهيم نادري، عمر بن فرج، عمر موحلي، مكرم بن رمضان، مهدي صياح، حمدي براء، نزار كنيوا، بيلي كلارك، زيد طومي ورضوان بن سليمان.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

بيليه في لحظاته الأخيرة .. البرازيل تتحضر لجنّاز يليق بتاريخ الأسطورة

انتشر مقطع فيديو مؤثر لأسطورة كرة القدم بيليه من على سرير المرض في وداع عائلته …

error: Content is protected !!