facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

الممثل السعودى طلال الشمري لشبكة تحقيقات| آمل في المزيد من الحريات والحقوق .. وبفك القيود عن المرأة السعودية فهي أهلاً لتكون قائدة!

إعداد ومتابعة: ملك خليفة متى

‏طلال الشمري ممثل سعودي مقيم في دبي بدأ مشواره منذ حوالي السنة والنصف، وقد كان عن طريق برنامج مواهب تمثيلية ومن بعدها قرر الانتقال الى دولة الإمارات.

البداية عن طريق الإعلانات حيث عمل في إعلانات كثيرة بعدها شارك في مجموعة من الأعمال التلفزيونية، مثل مسلسل سيلفي ومسلسل 42 يوم مسلسل حياة ثانية وشارك في برنامج الصدمة الموسم الأول ‏ومن قبل فترة بسيطة انتهى من تصوير دور جميل جداً باللهجه الكويتيه في مسلسل آخر المطاف ( يعرض حالياً على قناة OSN ).

وقد كان لنا معه هذا اللقاء الشيِّق …

  • ماذا أحببت في الفن ؟

‏الفن الجيد ‏يعني الإبداع والإبداع يرقى بالمشاعر والتصرفات ‏ويكون له تأثيرا إيجابيا في الشعوب ‏والمجتمعات ومن هذا المنطلق أحب الفن وأحببت عنصر الخيال في الفن ‏اما الشهرة فهي لا تهمني وان كنت لا أنكر سعادة ‏أي فنان باستحسان الجمهور لأعماله.

  • ماهي رسالتك الفنية ؟

‏رسالتي الفنية هي تقديم أعمال ذات قيمة تشبعني فنياً ويكون لها رسالة و تأثير إيجابي على المتلقى و تستطيع المساهمه في حل مشاكل المجتمع.

  • ماهى أعمالك الجديدة ؟

‏الان أصور دور في عمل إماراتي سيعرض في رمضان القادم كما إنني بصدد التحضير لعمل جديد هو سيت كوم وهو يحمل اسم طلال ونيسو إن شاء الله سيرى النور قريبا ‏كما أنني بصدد المشاركه في فيلمين سينمائيين سيشاركان في مهرجان دبي السينمائي ‏وبعد كم شهر رح أدخل تصوير عمل بقيادة المخرج السوري العالمي أنور القوادري وسيتم التصوير في لبنان .

  • ماهو وضع الفن بالسعودية؟

‏لا أنكر أن هناك قيودا على الفن في السعودية بالمقارنة بدول الخليج الأخرى ولكن الإيجابي في الموضوع ‏إن الوضع يتغير للأفضل فمن كان يتصور أننا اليوم نتكلم عن الرياض ‏ ‏وجدة كمراكز الفن والمسرح والإبداع كل هذا يؤدي إلى أمل في غد أفضل للأجيال القادمة

  • هل الفن يتعارض مع الدين؟

‏الفن شأنه شأن الكتاب أو المقال يمكن أن يكون له رسالة إيجابية ويمكن أن يكون له رسالة سلبية الفن الجيد لا يتعارض مع الدين‏بل قد يؤكد المفاهيم الإيجابية والقدوه وهي الرسائل الجميلة التي تحرص عليها الأديان.

  • المرأة السعودية أين هي من الفن ؟

‏المرأة ‏ هي المجتمع تبني وتنشئ أجيالا كاملة ولكن دخول الوسط الفني ليس سهلاً على الرجل في مجتمعنا المحافظ، وكذلك المرأه دخولها صعب لهذا المجال ومع ذلك بدأنا نلاحظ تواجد ملموساً للمرأة في الفن واذكر على سبيل المثال وليس الحصر فيلم وجدة من إخراج وبطولة مبدعات سعوديات وتم ترشيح هذا العمل للعديد من الجوائز العالمية.

  • ماذا تعنى لك المراة ؟

المرأة بالنسبة لي تمثل المجتمع وهى الأم والأخت والزوجة ولا يمكن أن الحياة أن تستمر بدونها .

  • هل تقاليد المجتمع السعودي تحد من حرية المرأة؟

‏تقاليد المجتمع السعودي كمجتمع تقليدي بالطبع ‏تحد من ‏حرية المرأة ولكن ما يهم هنا هو التطور الحاصل في المجتمع السعودي في ا‏لوقت الحاضر وكما ذكرت آنفا فإن ذلك ‏يعطي أملا في المستقبل وأملا لأجيال الفنانين المنتشرين في السعودية.

كما نرى ذلك فى برامج المواهب‏ حيث دائما يكون للشباب السعوديين، تواجد مستمر كذلك فان تعليم وعمل المرأة ‏اصبح من المسلمات في المجتمع السعودي وإني آمل في المزيد من الحريات ‏والحقوق للمرأة السعودية ومنها قيادة السيارات وغيرها.

كلمة أخيرة .. 

أتمنى الخير لبلدي ولكل دول العالم، كما أشكركم من كل قلبي على هذه المقابلة الرائعة

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

بمشاركة حشد من المُحبِّين الإعلامية ميساء عبد الخالق تحتفل بصدور كتابها الأول وتهديه لروح والدها

شهد جناح “دار الفارابي” في معرض لبنان الدولي للكتاب حفل توقيع كتاب “القاعدة وداعش وصراعهما …

error: Content is protected !!