facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

المفتي احمد طالب في موقف واضح: بناء مستشفىً أفضل من بناء عشرات المساجد

موقف متقدم وشجاع لرجل دين ، يحتل مكانة هامة في الوسط الديني بمرتبة مفتٍ جعفري ، موقف لا يحيد عن عشرات الخطابات السابقة ، والتي شدد خلالها على اهمية بناء الانسان بالمنطق والعقل ، لا من باب تخويفه من الله كما يجري في ايامنا هذه.

ففي خلال اطلالة اعلامية عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال اطلق المفتي احمد طالب مواقف يمكن وصفها ب البطولية ، لما حملته من معانٍ بتنا بأمس الحاجة لنشرها وزرعها ، حفاظاً على جوهر الدين الحقيقي اولاً ، وعلى الانسان اولاً واخيراً.

“فيني أعطي موعظة على قارعة الطريق، بس ما فيني أمّن تخت مستشفى لمريض بمسجد أو كنيسة كلّف بنائهم ملايين الدولارات”.

هي رسالة هامة اراد المفتي احمد طالب تاكيدها ، لأنها تعني الكثير ، ولا بد لقولها من تصويب الامور ، في زمن بات فيه الدين يُأخذ في اتجاه معاكس لجوهره ، فيما الشباب يذهبون في اتجاه آخر.

الشباب الذي قال عنهم المفتي طالب انهم باتوا يهربون من الدين لان الخطاب ما زال على حاله منذ مئات السنين وهو خطاب تخويفهم من الله ، بدلاً من تحكيم المنطق والشرح لهم بالبرهان والرَوِيَّة أهمية تمسكهم بدينهم ، الدين الذي لا يعرف الا الانسانية طريقاً والعدالة وجهة ومسارً وخيار.

تحية لهكذا رجال دين ، بتنا نبحث عنهم من بين المئات ممن نصبوا نفسهم دعاة ، وهم ابعد ما يكون عن ذلك.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الشيخ خلدون عريمط يصف جعجع “بالزعيم” وباسيل “بالمريض” ويدعو لرفض ترشيح فرنجية

رأى رئيس المركز الإسلامي للدراسات والإعلام القاضي الشيخ خلدون عريمط أنه “من المؤسف أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!