facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

المال يصنع فرقاً في العلاقات العاطفية

كشفت دراسة بريطانية جديدة أن المال يلعب دورا محوريا في العلاقات العاطفية، وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن باحثين في الصين قاموا باختبار تأثير الثراء على السلوك العاطفي الرومانسي باستخدام تجربتين بشأن مشاعر «المشاركون الرئيسيون» في حال امتلاكهم لأموال كثيرة أو قليلة بشكل نسبي.
وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص ينخرطون في ما يسمى بـ«استراتيجيات الارتباط المشروطة» ويستندون في اختياراتهم الرومانسية على عوامل بيئية، وجرى خلال الدراسة التي شملت طلبة جامعات صينيين، تقسيم المشاركين بشكل عشوائي إلى مجموعة ثرية نسبيا وأخرى فقيرة نسبيا.
ووجد الباحثون أن الرجال الذين صنفوا بأنهم أغنياء نسبيا كانوا أقل رضا في ردهم على الأسئلة المتعلقة بمظهر شريكاتهن مقارنة بهؤلاء الذين صنفوا بأنهم فقراء وكانوا أكثر رغبة في الدخول في علاقات قصيرة الأمد معهم. وأوضح الباحثون أن ما يفضله الرجال في ارتباطهم العاطفي يتأثر بإدراكهم لكم الثروة التي يمتلكونها، بينما بالنسبة للنساء اللائي شعرن بالثراء فإنهن لم يسجلن اختلافا فيما يتعلق بمظهر شريكهن مقارنة بالمجموعة الأخرى.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!