facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

“اللبنانية” تعلق الإضراب رسمياً.. وإعتذار من الطلاب على تأخير العام الدراسي الجامعي!

رأى رئيس ​رابطة الاساتذة المتفرغين​ في ​الجامعة اللبنانية​ الدكتور ​يوسف ضاهر،​ انه “لا بأس من التذكير ان المشرع حين يعدل قانونا يضيف على الحقوق المكتسبة ولا يحذف منها، ونحن كأساتذة لن نفرط بالجامعة اللبنانية والتي بحاجة الى اصلاحات عامودية وافقية، وهي بحاجة الى نظام مالي جديد وهيكلية جديدة ومجمعات حديثة وتحديد الملاكات كما الى ميزانية اكبر لان الاستثمار في العلم والانسان يحقق النمو”.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب​، أعلن ضاهر أن “الهيئة التنفيذية تعلن تعليق الاضراب، ولكنها تعلن عن قرارها العودة الى الاضراب في حال النكث بالوعود في مجلس النواب، حيث يجب تعديل المواد التي تحدثنا عنها”.

واعتذر ضاهر من “الطلاب عن التأخير بالعام الدراسي”، مناشداً “رئيس الجامعة واساتذتها لعدم الضغط على الطلاب او القضم من المناهج او اعطاء الافادات المجانية”.

من ناحيته، شدد شهيب​ على انه “لا نقبل باستهداف ​الاساتذة​ في الجامعة اللبنانية وسنتابع كل الملفات”، مؤكداً انه “سنتابع كل الملفات حماية للطالب والاساتذة والجامعة وسندعو لورشة عمل مع أصحاب الاختصاص من الجامكعة اللبنانية لمناقشة ​سياسة​ التعليم العالي، تحديثها ووضع رؤيا جديدة تلامس العصر، وسأعمل مع الجهات المانحة للاستفادة من الامكانيات لصالح الجامعة اللبنانية”.

وأعلن شهيب “الاتفاق مع وزير المال علي حسن خليل على استثناء الأساتذة من المادة 90″، مضيفاً “تحدثت مع رئيس مجلس النواب نبيه بري بالأمس وبعد اقرار الموازنة وعد بدرس كل اقتراحات مشاريع القوانين المتعلقة بالجامعة”، وتابع: “تم اسقاط موضوع المادة 48 التي تتعلق بالضريبة على المعاش التقاعدي في لجنة المال والرواتب لن تمس”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!