facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الفنانة السورية غنوة سليمان لشبكة تحقيقات: ” واثق الخطوة يمشي ملكاً “

حوار ومتابعة- خاص شبكة تحقيقات الإعلامية

إناس الشامي

بدأت مشوارها الفني من مصر ولاقت دعم فنانين كبار كفاروق الشرنوبي والملحن صلاح الشرنوبي وعملت على صقل موهبتها وتنمية قدراتها ودرست الموسيقى تحت اشراف الدكتورة امل ابراهيم حيث اطلقت اول اغنية لها.

بعدها انتقلت الى دبي لتنطلق منها نحو الشهرة حيث أحيت الكثير من الحفلات والاعراس في الدول العربية، إلى أن أصدرت أغنيتها “برا برا” عام 2015 حيث لاقت نجاحا كبيرا على جميع الاذاعات.

IMG-20170209-WA0036

إنها الفنانة السورية غنوة سليمان، وكان معها هذا اللقاء…

  • الفنانة غنوة سليمان…كيف بدأت مسيرتك الفنية؟

بدأت مشواري الفني من بيت الفن العربي في مصر، بعد الدعم الذي قدمه لي فنيا” كل من الملحن فاروق الشرنوبي والملحن صلاح الشرنوبي ونهلت من بيعهما الطويل في عالم الموسيقى الشرقية الأصيلة، ثم أصدرت أغنيتي الأولى (تبقى جنبي) باللهجة المصرية من كلمات ملاك عادل وألحان محمد عبد المنعم.

كما عملت على صقل موهبتي وتنمية قدراتي، وقمت بدراسة الموسيقى بشكل اكاديمي تحت إشراف الدكتورة أمل ابراهيم من مصر من ثم انتقلت إلى جوهرة الشرق والخليج العربي دبي ومنها انطلقت شهرتي، حيث أحييت الكثير من الحفلات في أرقى الفنادق والاعراس الفخمة لأهم الشخصيات.

كما جلت على عدد من الدول العربية كالعراق ولبنان وأحييت فيها مجموعه من الحفلات.

IMG-20170209-WA0041

وفي تشرين الأول من عام 2015 أطلقت أغنيتي الثانية وباللهجة العراقية بعنوان “برا برا” والحمد لله نالت إعجاب ومحبة كل من سمعها على أهم الإذاعات العربية في الخليج العربي والمغرب العربي ولبنان ومصر وكافة الدول الاغنية من كلمات ضياء الميالي وألحان حسام القيصر وتم تنفيذ الكليب وتصويره بلبنان تحت إشراف المخرجة سيلفانا المولى.

  • في عصرنا هذا كثرت الفيديو كليبات والأغاني من كل حدب و صوب، كيف يؤثر هذا الموضوع على الفنان الحقيقي صاحب الصوت الجميل؟

نعم في الفترة الاخيرة اجتاحت الفيديوكليبات جميع القنوات التلفزيونية، ولكن لا ننسى أبدا أن هناك اشخاص ما زالت تتميز بالذوق والاختيار للاصوات الجميلة.

والفنان الحقيقي الذي يتبع مقولة “واثق الخطوة يمشي ملكا” فبمثابرته وذكائه في اختيار اغانيه يستطيع ان يثبت نفسه على الساحة الفنية.

IMG-20170209-WA0040

  • كل فنان يتعرض لإشاعات، كيف تعالجين هذا الموضوع،  بدبلوماسية أم بتجاهل؟

دائما يتخلل الوسط الفني الكثير من الاشاعات والغيرة المنتشرة التي تطال اغلبية الفنانين، وبالاخص الفنان الناجح والمثابر يحارب باستمرار.

بالنسبة لي اتجاهل كل الاشاعات ولا اكترث لها فأنا لا التفت إلى الوراء دائما احاول الوصول الى الهدف من دون اي رادع.

  • ما رأيك بشركات الإنتاج المتواجدة حاليا في الأسواق؟

أصبحنا نعاني من قلة شركات الانتاج، فالشركة تهتم بالتوزيع فقط حتى الشركات الكبيرة واللامعة في الاسواق فهي تنتج لفئة قليلة من النجوم الكبار.

فالفنان أصبح ينتج لنفسه ويتعب لتوصيل العمل بشكل جيد الى العلن.

IMG-20170209-WA0039

  • هل نتوقع غنوة بألبوم غنائي؟

بالطبع الفكرة موجودة، ولكن ليس بالفترة القريبة نظرا لانني اختار الاغاني والمواضيع المناسبة التي تحاكي المجتمع بشكل عام وايضا اريد ان يكون الالبوم متنوع اللهجات من مصري وخليجي ولبناني ومن المغرب العربي ايضا.

  • غنيتِ اللهجة العراقية والخليجية، هل سيكون للاغنية المصرية واللبنانية دور في ألبوم أغانيكي؟

على الفنان أن يغني جميع اللهجات وأن لا يرتبط فقط بلهجة محددة، وهنا أنوه بأنه مع بداياتي الفنية اصدرت أغنية باللهجة المصرية ولاقت نجاح وبعدها كانت التجربة عراقية وكما ذكرت اعلاه انشاء الله سيكون لي اغاني متنوعة.

IMG-20170209-WA0038

  • من هو الفنان الذي تفضلين مشاركته بديو غنائي؟ولماذا؟

يلفتني الفن التركي كثيرا، لذا ومع احترامي الكبير للفنانين العرب الا انني افضل الديو مع الفنانة التركية ebro gondesh فهي فنانة تمتلك صوت عريض كصوتي وهي بالنسبة لي مثلي الاعلى فنياً.

  • متى ستدخلين القفص الذهبي؟

موضوع الارتباط والزواج بالنسبة لي قائم على النصيب وما يريده الله عز وجل.

  • ما جديد الفنانة غنوة سليمان؟

أضع لمساتي الاخيرة على اغنية جديدة بعنوان “كل عذابي” وهي من كلمات ضياء الميالي والحان حسام القيصر وتوزيع وماستيرينغ الموسيقار حسام كامل تم تسجيلها في دبي.

هي اغنية عراقية ومع ايقاع خليجي سعودي والات تركية ايضا، وقريبا جدا ستعرض على جميع الاذاعات.

كما وأحضر أعمال أخرى سأعلن عنها قريبا.

IMG-20170209-WA0037

 

  • كلمة اخيرة…

الشكر الكبير لك على هذا الحوار، ولمجلتكم الكريمة..

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

error: Content is protected !!