facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

العراق اليوم| الصدر يُهدد، العبادي يواجه .. والشعب العراقي تائه!

هدد زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر بالانتقال للمعارضة حال عدم التوافق على مرشح لرئاسة للحكومة.

وقال مقتدى الصدر في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “توافقنا مع كبار العراق على ترشيح عدة شخصيات تكنوقراط لرئاسة الوزراء وبقرار عراقي محض، على أن يختار المرشح وزراءه بعيداً عن التقسيمات الحزبية والطائفية والعرقية”.

وأضاف الصدر أن ذلك تم “وفق معايير صحيحة ومقبولة، حسب التخصص والخبرة والنزاهة”، وتابع “سارع البعض من السياسيين إلى رفضه ورفض فكرة المستقل، بل رفض فكرة التكنوقراط ليعيدو العراق للمربع الأول، ليعود الفاسدون بثوب جديد، ولتهيمن الأحزاب والهيئات الاقتصادية التابعة لهم على مقدرات الشعب وحقوقه”.

وهدد الصدر أنه إذا “استمروا على ذلك سوف أعلن انخراطي واتخاذي المعارضة منهجا وأسلوبا”.

العبادي

بدوره، كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي عقده الخميس، أنه لم يكن ينوي الترشح لولاية ثانية لرئاسة الحكومة.

وأكد العبادي أنه يتطلع لإكمال مشروعه الذي لا يوالي أي جهة إقليمية، وأنه ينوي ترسيخ المشروع من أجل مصلحة العراق، من دون التشبث بالسلطة.

وأشار العبادي إلى أنه ملتزم بالإجراءات الدستورية، ولم يطالب يوماً بالتشبث بالسلطة، ولم يكن ينوي الترشح للدورة الثانية، وحتى أنه قام بتسجيل ائتلافه بمفوضية الانتخابات خلال اليوم الأخير من الموعد الرسمي.

وكانت وسائل إعلام محلية قد أشارت إلى انسحاب العبادي من الترشح في سباق رئاسة مجلس الوزراء للدورة الحكومية القادمة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!