facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

العالم يبحث عن إختراعات جديدة .. واللبناني أعظم إنجازاته سلع مدعومة وبطاقة تموينيّة!

رصد ومتابعة: خاص شبكة تحقيقات الإعلاميّة

في هذا الزمن الحديث ، وبينما العالم يبحث عن اختراعاتٍ جديدة ويُخطِّط لسنواتٍ قادمة ، ويعتزم إكتشاف الحياة الكاملة على كوكب المريخ.

نجد وعلى المقلب الآخر من الكرة الأرضية ، في لبنان الذي لطالما كان قبلة المشرق والمغرب ، مهد التطور والإبداع ، أنّ حلم الناس وأعظم إنجازاتهم هذه الأيام باتت تتمثّل في كسب كيلو لحمة مدعومة وليتر زيت وعلبة جبنة وغيرها من السلع المدعومة.

وهم ينظرون إلى الكون من حولهم كيف يتغيّر ، وهم حتمًا تغيَّروا ، لكن لشحّاذين حصة غذائية وبضعة ليراتٍ من حساباتهم البنكِيّة المنهوبة.

وفوق كل هذا ، يستفيق اللبناني ليجدّ نفسه من المُصفِّقين لخطاب زعيمه الطائفي ، إذ بات هذا الشعب منفصمًا بما فيه الكفاية ، فنصفه الأول مذلولاً ومستحقَرًا وبائسًا ويائسًا وجوعانًا ، فيما نصفه الآخر طائفيًا وبغيضًا ومُجرّد رقمٍ في صناديق الزعماء الإنتخابية.

الزعماء السياسيون ما زالوا يتّقِنون أساليب الخداع ، هم لم يُغيِّروا خطاباتهم ولا إخراج ألاعيبهم وأكاذيبهم ، طالما أنّ الأرضيّة الشعبية ما زالت تتقبل سماع هذا ، ولم تتحرّك لقول “كفى” ولو بِمُجرّد الكلام.

الخارج يلعب بنا ، فيما الزعماء يحرصون على زياراتهم فقط من باب “البهورة” فرئيس حكومة برم العالم كله من دون نتيجة ، ورئيس الحزب الحاكم الحالي جبران باسيل يتبهور هو الآخر من روسيا ، فيما فرنسا لا زالت راعية اي اتفاق لبناني منتظر لمصالحها الخاصة.

المغتربون في الخارج وفي ظل هذه الازمة او بمعنى اصحّ التحول الخطير ، هم المتقذون للبنان ، ولولاهم لكانت ربما الأمور في اعظم مساوئها وويلاتها.

في المحصلة ، لبنان اليوم بات خارج كل الحسابات ، حتى خارج عباءته وتاريخه وحاضره وماضيه ، باختصار هو خارج نفسه ، بانتظار معجزة ما.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

بمشاركة حشد من المُحبِّين الإعلامية ميساء عبد الخالق تحتفل بصدور كتابها الأول وتهديه لروح والدها

شهد جناح “دار الفارابي” في معرض لبنان الدولي للكتاب حفل توقيع كتاب “القاعدة وداعش وصراعهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!