facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
الشابة الضحية رزان الخطيب

الشابة رزان الخطيب ضحية أولى الأقربين .. والدولة غائبة!

رصد ومتابعة – شبكة تحقيقات الإعلامية

علّمتنا أساليب الدولة اللبنانية الشنيعة ، أن نتعالى عليها حتى تُبادلنا الإحترام ، أن نجعل من أبسط الأمور بمثابة قضية رأي عام حتى ينال المجرمون عقابهم ، أن نتّحد ضد الظلم حتى نستعيد بعضاً من الحقوق.

قضية رزان الخطيب هي واحدة من آلاف القضايا العالقة في هذا البلد ، حيث ينتصر الظلم ويعتاد المظلوم على السكوت ، وبالتالي تُصبح ثقافة المحاسبة معدومة ونيل الحقوق دونه عقبات ومصاعب.

عشرات الشهود أكّدوا أنّ الشابة رزان الخطيب كانت تتعرض للتعنيف من قبل عمّتها ، التي أصبحت وصية عليها رغم وجود والدتها ، وذلك بعد وفاة والدها في الخارج ، لأنّ الوالدة تزوجت فانتقلت الوصاية منها إلى العمة ، هذه الأخيرة التي سرقت مالها ومال إخوتها ، وكانت تنال منهم ضرباً وتعنيفاً ، فضلاً عن الكلمات النابية كل يوم ، إلى أن قررت رزان أن تتخلص من حياتها، بتحريض من عمتها ، ففضلت الموت على كل هذه الحياة القاسية التي كانت تعيشها مرغمة كل يوم.

ورغم أنّ رزان وإخوتها يعيشون في منزل مستقل ، في ذات المبنى حيث تعيش عمتهم ، لكن الأخيرة أصرّت على إستكمال لا انسانيتها تجاهها وإخوتها ، فوضعت نفسها موقع العدو الأكبر لفتاة ، كان يجب أن تكون أكثر عطفاً ورحمة عليها.

والأسوأ من كل هذا ، ما وصل إلينا مؤخراً عن قيام العمّة بنقل حاجياتها إلى حيث منزل رزان وأخوتها ، لتسكن فيه بعد وفاة رزان وذهاب اخواتها للعيش مع والدتهم.

فلماذا لم تُبادر الأجهزة الأمنية حتى اليوم على استجواب العمة ( بأضعف الإيمان) ، عوضاً عن ترك القضية تموت؟!

قضية رزان الخطيب باتت برسم الرأي العام ، فرزان ورغم موتها ، تنتظر عدالة الأرض كما السماء.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

دفعت حياتها ثمناً لإنقاذ حياة إبنها .. السيدة لبنى أنقذت ولدها من السقوط وانزلقت بعده

توفيت السيدة لبنى رباح المصري اثر تعرضها لحادثة سقوط من على سطح منزلها في محلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!