facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

السفير الروسي: لا حر ب موسعة بين لبنان وإسر ائيل

جوني فخري | العربية.نت |

أكد السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين في حديث الى “العربية.نت” عبر الكاتب جوني فخري، “أن لا معطيات “موضوعية” تؤشر الى اشتعال الحر ب موسعة بين لبنان وإسرا ئيل”، موحياً بوجود اتصالات تقودها روسيا مع الأطراف المعنية لمنع مزيد من التصعيد”.

وشدد زاسبكين على “أهمية أن تكون الجهود مشتركة بين جميع الأطراف لوقف التصعيد”، مثنياً على “وحدة الموقف اللبناني في مقاربة ما حصل”، مضيفاً “رغم الخلافات الدولية حول مسائل اقليمية فإن ما حصل في لبنان أخيراً أوجد قواسم مشتركة عنوانها رفض الحر ب بين إسرا ئيل ولبنان”.

واعتبر “انه لا يجوز المسّ بصلاحيات القوات الدولية “اليونيفيل” العاملة في جنوب لبنان وإنما الابقاء عليها كما وردت في القرار 1701 (اتّخذه مجلس الامن الدولي اثر حر ب تموز 2006)”، مشيراً إلى “أن أي تغيير في مهامها وصلاحيتها سيؤدي إلى تداعيات خطيرة ستؤثّر على الاستقرار جنوب لبنان”.

أما في الشأن السوري، وبعد موافقة النظام السوري على وقف إطلاق النا ر الذي اقترحته موسكو في منطقة خفض التصعيد في إدلب، الأسبوع الماضي على الرغم من الخرو قات اليومية، فلفت السفير الروسي إلى “أن مسار أستانة فعّال ويلعب دوراً ايجابياً في تحقيق الاستقرار، لذلك لا بد من مواصلة التعامل في هذا الإطار”.

ورداً على سؤال حول المجموعات الأجنبية المتواجدة في سوريا، قال:” قرار خروج القوات الأجنبية من سوريا سواء كانوا مستشارين عسكر.يين أو مجموعات مسلّحة يعود إلى الحكومة السورية، ويبدو أن الوجود الإيرا ني هناك مبني على إرادة السلطات السورية، لذلك لا توجد لدينا أي ملاحظات تجاهه”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!