facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

“الزمن الجميل اواردز”  تكريم وتأمين ..نجوى فؤاد ترقص والخالدون حاضرون وما قبل الختام مُر علقم!!

كتبت/ابتسام غنيم
تصوير/رواد ساحلي
على مسرح الريجنسي بالاس قام الجراح العالمي الاول بلبنان الدكتور هراتش سغبزريان ولجنة تضم اهل الفن والاعلام والشعر بتكريم عدد من نجوم لبنان ومصر وسوريا والجزائر.

وكان المهرجان بمثابة حدث ضخم لما تضمنت فعالياته من مفاجأت مدهشة للغاية ومنها تقديم( بالاضافة الى الجائزة) تأمينات عن الحياة والطبابة وحوادث السير لفرقة فنان الشعب ابو سليم وفرقته(صلاح تيزاني)، اما المفاجأة الثانية فهو حضور نجمة الاستعراض نجوى فؤاد المهرجان كضيفة شرف وكان ان اعتلت خشبة المسرح وادت فقرة رقص ساحرة بعد انقطاعها سنوات عن الرقص، فبدت للحضور بكامل لياقتها وجمالها وشياكتها كما عهدناها منذ اول ظهور لها وهي لا تزال صبية صغيرة بفيلم عبد الحليم حافظ “شارع الحب”.

لتكون مفاجأة المهرجان التالية هي تكريم نجوم العالم العربي الذين رحلوا عن عالمنا هذا العام عبر فيلم وثائقي ضم ملحم بركات،ستراك، كريمه مختار، سمير يزبك،زبيدة ثروت، احمد راتب، محمود عبد العزيز بعنوان “خالدون” وهو من إعداد الكاتبة داليا الحداد وبمشاركة النجمة اللبنانية جومانا شمعون وإخراج ميلاد أبو موسى.

وكانت لفته جميلة لم يسبق لاي من المهرجانات ان اقدموا عليها وهكذا كان المبدعون الغائبون حاضرون ومكرمون.

أما افتتاح المهرجان فكان بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة رئيس المهرجان الدكتور هراتش سغبزريان التي اكد فيها ان الزمن الجميل ليس مرتبطا بعمر او بمرحلة بل بالعطاء والابداع وان الفن هو كل السمو.

ليقدم بعدها كل من المطرب جورج الصافي والمطربة اليسار نشيد “الزمن الجميل” الذي كتبة الشاعر طوني ابي كرم ولحنه المايسترو الكبير احسان المنذر مع طوني ابي كرم، وجاء النشيد الديو بغاية العذوبة والرقي من حيث الكلمات واللحن الرائعيين، ليقدم بعدها المهرجان كل من طارق سويد وسابين يوسف.

وتم تكريم الفنان الكبير يوسف شعبان، النجم فاروق الفيشاوي، النجم سمير صبري للعام الثاني على التوالي وذلك عن مسيرته الاعلامية، النجمة لبلبة، الكاتب والشاعر الدكتور مدحت العدل(مصر)، الفنان الكبير دريد لحام (سوريا)، نجل ضابط الايقاع سيتراك، الفنان عبد المجيد مجذوب،الفنانة الفيرا يونس، الفنان سمير شمص(لبنان)، الملحن نوبلي فاضل(الجزائر) وتسلمها نيابه عنه شقيقه صلاح الدين.

كما غنت المطربة الجميلة المتألقة مادلين مطر كأجمل ما يكون اما ما قبل الختام فلم يكن مسكا على الاطلاق حيث كانت رغدة من المدعوات الى المهرجان للتكريم الا انها تعمدت او ربما اصيبت بحالة انفصام جعلتها تشاكس وتثير الشغب والشوشرة اثناء تكريم كل من الفنان دريد لحام والكاتب الدكتور مدحت العدل لتعود بعدها وتصعد المنصة وتقدم وصلة ردح لا تناسب سنها مما جعل الكل يستهجن ويستنكر تصرفاتها ليكون ماقبل الختام مرا علقما!!

“الزمن الجميل اواردز” من المهرجانات المميزة من حيثيات عدة كونه يختلف بمضمونه عن كافة المهرجانات ويستقدم عمالقة الابداع من الوطن العربي ويكرمهم ويؤكد على ان توحيد العرب يكون بالفن الاصيل الذي هو لغة الشعوب.

تحية لرئيس المهرجان الدكتور هراتش سغبزريان ولجنته الكريمة لما حمل الزمن الجميل بطياته من وفاء ومبادرات راقية باتت نادرة في زمننا.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

error: Content is protected !!