facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة
مافيا تهريب الدواء اللبناني إلى الخارج
مافيا تهريب الدواء اللبناني إلى الخارج

الدواء اللبناني المدعوم وصل إلى جمهورية الكونغو .. العلبة تباع بعشرة أضعاف ثمنها .. وزير الصحة: سنحاسب المُهرِّبين

الدواء اللبناني المدعوم وصل إلى جمهورية الكونغو .. العلبة تباع بعشرة أضعاف ثمنها

ليس في لبنان أي مشكلة في توافر الدواء وبالكميات المطلوبة ، بل تكمن المعضلة في التواطؤ المافياوي بين جهاتٍ عدة ، ساهمت في تهريب آلاف الأصناف من الدواء نحو دول خارجية متعددة.

هذه التجارة مربحة للخارج ، لكون الدواء في لبنان مدعوم ، وهناك فارق لا يستهان به في الأسعار ، قد تصل لحدّ عشرة أضعاف ثمن بيع علبة الدواء الواحدة في لبنان.

إلى ذلك وجهت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم الى النيابة العامة التمييزية طلب إجراء تعقبات في حق من يلزم بملف الدواء المدعوم الذي يباع في كنشاسا (عاصمة جمهورية الكونغو).

والذي ورد اليها اليوم من وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن ، الذي كان قد أشار مراراً إلى أنه سيتابع ملف مافيا تهريب الدواء إلى الخارج وبكميات كبيرة ،وما نتج عنها من فقدان لعشرات الأصناف من الدواء من معظم الصيدليات ووقوع المواطن ضحية سوق سوداء باتت تتحكم حتى بحبة الدواء.

فهل يصل هذا التحقيق لأي مسار قضائى ، وكلنا نعلم أن وكلاء الدواء في لبنان محسوبون على زعماء صف أول قد وهم حتماً سيدافعون عن مشغليهم.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

المركز اللبناني السويسري للعيون الإصطناعية .. تاريخٌ حافل بصناعة العين ثلاثية الأبعاد

عندما يفقد الإنسان شيئاً من جسده ، فإنه يشعر بحالةٍ من اللا توازن ، بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!