facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الدكتور وسيم جابر: كورونا خرج عن السيطرة التامة في لبنان !

نشر الدكتور وسيم جابر عبر صفحته على الفيسبوك التالي :

دخلنا بمرحلة إنتشار الفيروس الحاد!! و الأمور خرجت عن السيطرة

إنّ ولادة فيروس كورونا كانت نتيجة تمازج بعض الفيروسات داخل مخلوق بيولوجي لينتج عنهم كوفيد ١٩. إنّ تمازج فيروس كورونا مع اي فيروس اخر ك “إيبولا” قد ياخذنا على منتج فيروسي قد يكون أشد فتكاً بالإنسان وهذا ما نخشاه!! حتى الآن لا شيء مثبت علمياً بهذا الإطار ولكنه ممكن.

الأمور في لبنان دخلت النفق المظلم ولا عودة للوراء الا برفع مستوى الجهوزية والوقاية كون الوباء دخل في مرحلة الإنتشار الحاد !!

ما بين شهري حزيران تموز ، بدأت الأمور تخرج عن السيطرة مجدداً. وإذ بنا اليوم نشهد ما لا يقل عن مئة إصابة يومية والإمور تتدهور بشكل دراماتيكي!!

فمن آخر التقارير العلمية، علماء بريطانيين ، حددوا ٧ انواع من فيروس كورونا ولكل واحدة خصائصه. علمياً وعلى مدى ٦ اشهر ، الفيروس طوّر ذاته جينيا على مختلف الجغرافيا من خلال سرقة جينات من الاشخاص المصابين!! هذا يعني أن البيئة الحاضنة للفيروس لم تعد آحادية والعدوى لم تعد ذاتها من داخل المجتمع. السلالات الجينية المتعددة للمجتمعات تمازجت مع الفيروس!! و الاخطر وجود سلالات قد تكون تمازجت مع فيروسات أخرى كالإيبولا !!.

خلاصة: الكورونا في لبنان ينتشر كالنار في الهشيم. الخيار سيكون للشعب والدولة في إخماد النار او تركنا كي نكون عدد من ضحايا هذا الفيروس.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حشود كبيرة تدخل بشكل يومي … المعابر غير الشرعية تعجّ بالسوريين والمُسهِّل مافيا لبنانية مُتشعِّبة

خاص – شبكة تحقيقات الإعلامية رغم كل الجهود المبذولة من قبل الجيش اللبناني ، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!