facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الدكتور غسان جعفر: للاسراع بإجراء المشاورات النيابية الملزمة و تشكيل حكومة مستقلة فعلاً عن قوى السلطة

بيان صادر عن المكتب الاعلامي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان

أدلى الدكتور غسان جعفر رئيس التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان بالتصريح التالي :

ندعو فخامة رئيس الجمهوريه العماد ميشال عون الى الحوار مع ممثلي الحراك الحقيقيين في العاصمة و الساحات ، و الاسراع بإجراء المشاورات النيابية الملزمة، من اجل تشكيل حكومةجديدة، من اخصائيين و خبراء ، مستقلة عن قوى النظام كافة ، و ليس مع اطراف الطبقة السياسية نفسها، اذا كان فخامته ما زال يأمل بتحقيق اصلاح جدي و تغيير فعلي في البلاد ، قبل نهاية عهده، و كي لا يعاد انتاج ذات السلطة الفاسدة.

كما نطالب رئيس الحكومة المنتظر تكليفه ، باعداد برنامج انقاذي ، يتضمن خطة اقتصادية منتجة واضحة ، تخرج البلاد من الانهيار الحاصل على الصعد كافة، الذي تفاقم بعد انفجار المرفأ الكارثي، و إقرار قانون انتخابي نسبي ، و الدائرة الوطنية الواحدة ، خارج القيد الطائفي.

مع اعطاء حق الاقتراع لمن هم في سن ال18، بالتزامن مع تشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية السياسية و مجلس شيوخ ،و اجراء انتخابات نيابية باكرة، لتأسيس سلطة جديدة، اضافة الى ضرورة تحقيق باقي مطالب الثوار ، المعروفة .

كذلك، ندعو هيئات الانتفاضة المدنية و السياسية ، الى تشكيل اطار تنظيمي موحد ، من خلال قيام اوسع جبهة مدنية سياسية و اجتماعية، لا تستثني احدا بما فيهم المستقلين ، مع اعلان قيادة واحدة للثورة، تتمثل فيها كل الحراكات في العاصمة و المناطق بدون استثناء، اضافة الى وضع برنامج عمل مشترك ، يتضمن أولويات مطالب الثورة المتدرجة، و آليات التحركات الاحتجاجية المتواصلة، بشكل سلمي و لاعنفي، و هي حق للمواطن كفله الدستور اللبناني.

‏لا خيار امام شعبنا، الا مواصلة الثورة، حتى كنس الطبقة الحاكمة و إنهاء منظومة الفساد و النهب و السرقة و القهر و القمع، و اقامة جمهورية ديموقراطية مدنية حداثوية جديدة.

عاشت ثورة السابع عشر من أكتوبر المجيدة و النصر للثوار !

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!