facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الخبير الإقتصادي محمود جعفر: لبنان مقبل في شهوره الأخيرة على مجاعة حقيقية

كتب: الخبير الإقتصادي محمود جعفر

بلغة مبسطة وواضحة للعيان ، لبنان ذاهب نحو المجاعة الحتمية ، في ظل استمرار ذات العقلية الإدارية والسياسية ، والعجز عن إقناع دول العالم بمدّ لبنان بالدعم المالي.

إنّ إحتياطي المصرف المركزي الحالي الى 17 مليار دولار (وهو ما مجموعه ال15% من جميع أنواع الودائع-والتي لا يحق للمصرف المركزي استعمالها).

حالياً يوجد حوالي المليارين دولار (المبلغ الذي على أساسه المصرف المركزي يدعم المواد الأساسية )، وهذا المبلغ قد لا يكفي لأكثر من شهرين على أبعد تقدير.

إتِّجاه الدولة لرفع الدعم عن بعض المواد الأساسية خلال الأسابيع القليلة القادمة، سيجعل من الأسعار الحالية للسلع بمثابة حلم وأماني لدى اللبنانيين ، نظراً للإرتفاع الخطير الحتمي والقادم على السلع خاصة الأساسية منها.

إننا أمام تلك المعطيات ، مقبلون على مجاعة حقيقية ، لن ترحم معظم العائلات ، ولن يسلم منها الجزء اليسير من الشعب ، لذا فكونوا على موعد جديد مع مصيبة قادمة على البلد ، هي نتاج أمرين .. فساد منذ عقود ، وسوء محاسبة من جانب الشعب الخانع والذي لا تُحرِّكه سوى العبارات الطائفية عوضاً عن رغيف الخبز وجوعه.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!