facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

الحسن تتصدر صورة وزراء الداخلية العرب .. كلمتها كانت محطّ إجماع !

قالت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن خلال كلمتها في مجلس وزراء العرب المنعقد في تونس أمام وزراء الداخلية، أننا “نستطيع أن نؤكد اليوم خروجنا سالمين من تجربةِ الحرب مع الإرهاب ونجاحنا في الانتصار عليه بفعل الضرباتِ الوقائيةِ والاستباقية التي نجَحَت الأجهزةُ الأمنيةُ اللبنانيةً في توجيهِها إلى الشبكات الإرهابية”.

واضاف: “أكّدَت الأجهزةُ الأمنيةُ اللبنانيةُ فاعليَتَها، كما اثبَتَتْ، مع الجيش اللبنانيّ، قدرةَ الدولةِ ومؤسساتها الشرعية على تولي مسؤولياتها الدفاعية عن لبنان والحفاظَ على أمنِه واستقرارهِ”.

ولفتت الحسن الى إنّ “النزوحُ الهائل الذي تسبّبَت به الحربُ في سوريا يشكّلُ تحدياً اقتصادياً واجتماعياً وأمنياً كبيراً أمامَ الدول المضيفَةِ للنازحينَ، وفي مُقَدَّمِها لبنان، نجدِّدُ تمسُّكَنا بضرورةِ أن تكون عودةُ النازحينَ السوريين أولوية عربية ودولية”.

ورحبت “بالدعم السخيّ من أشقائنا العرب وشركاء لبنان في برنامج النهوض والاستثمار”.

واشارت الى إنَّ “الوضعَ الامنيَّ في لبنان ممسوكٌ تماماً ومضبوطٌ على أكمَلِ وَجه، وفي إمكان كلّ الأشقاء أن يطمئنّوا إلى أن أبواب اللبنانيين مفتوحةٌ للترحيب بهم في أيّ وقت”.

وأكدت إنّ “قوى الأمن الداخلي تؤدّي دوراً اساسياً في توفير الإستقرار الأمنيّ الذي تزدهر حركةُ السياحةِ في ظلّه بعدما حقَقتْ نجاحاً ملحوظاً في الحدِّ مِنْ مُعَدَلاتِ الجريمة”.

هذا والتقت الحسن وزير الداخلية السعودي على هامش مؤتمر وزراء الداخلية العرب في تونس.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!