facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الحريري يعلنها صراحةً: أنا متشاؤم وهناك ضغوط وتحديات كبيرة على الصعيد المالي والنقدي

أكد رئيس ​الحكومة سعد الحريري ​خلال حفل تكريمي لرئيس ​جمعية المصارف ​السابق ​جوزيف طربيه في مقر غرفة التجارة و​الصناعة ​في ​بيروت ​وجبل ​لبنان، أنّه ​”فخور بالعلاقة المميزة مع طربيه على المستوى الشخصي”.

وأضاف:”إذا أردنا أن نذكر كل انجازاته سنبقى اليوم بكامله هنا، فهو قد حاز على ثقة ​ القطاع المصرفي ​ اللبناني والعربي بدرجة امتياز”.

وتوجّه الحريري إلى طربيه بالقول:”لبنان لا يزال بحاجة لك ودورك وخبرتك وحكمتك، وأتمنى التوفيق ل​سليم صفير ​لترؤسه جمعية المصارف وأقول له اننا إلى جانبه”.

رئيس الحكومة أشار في كلمته، الى أنّ “هناك موالا متشائمًا وآخرا متفائلًا وأنا أمر بفترات تشاؤم خاصة أن هناك ضغوط وتحديات على الصعيد المالي و​الدين العام ​ وعلى الصعيد النقدي”.

ونوه بـ”جهود حاكم ​مصرف لبنان ​رياض سلامة ​الذي يحافظ على الاستقرار النقدي، لكن هناك مشهد اقرار ​الموازنة ​بإصلاحاتها ومشهد اقرار الموازنة 2020 ضمن ​المهل الدستورية، وخفض تدريجي لدعم ​مؤسسة كهرباء لبنان ​ومشهد النهوض بالقطاعات الانتاجية ومشهد اعلان البدء بالتنقيب عن​ النفط ​وهذا المشهد الذي أراهن عليه سيغلب كلّ التوقعات السلبيّة”.

وأكّد، أنّه “لدينا القدرة والامكانية والعقول لتصحيح هذا المسار وأتكل على الله وعليكم”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!