facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

“الجولان” تشعل برنامج “مِنّا وجرّ” بين علي الديك وسلام الزعتري!

متابعة/ زاهي حميّد

خلال حلول الفنان السوري علي الديك ضيفاً على حلقة “منا وجر” أمس على قناة ال MTV، سأله مقدّم البرنامج بيار رباط عن رأيه بإعتراف أميركا بأحقية العدو الإسرائيلي على أرض الجولان السوري المحتلة، فأجاب الديك طبعاً أن الجولان هي جزء من سوريا ولن نتخلى عنها ولن تهنأ الشام إلّا بعد استعادة الجولان إلى حضنها

هنا ما كان من سلام الزعتري إلا أن ردّ على كلام علي الديك قائلاً له بأن النظام قد باع الجولان منذ زمن، (ويقصد الزعتري النظام السوري طبعاً).. هذه الجملة كانت كفيلة بإشعال غضب الفنان السوري الذي رفض كلام الزعتري وقال له بأن هذا الكلام غير صحيح، وعليه إحترام بلده سوريا واحترام نفسه، وقرّر إنهاء الحلقة والمغادرة، فما كان من سلام الزعتري إلّا أن غادر هو بعد أن فعل ما فعله.

سلام الزعتري أخطأ
إن الجميع يعرف ميول علي الديك السياسية ومدى حبه لسوريا وللنظام السوري، فهو دائم الدفاع عن بلده ومواقف نظامه، ومن الطبيعي أن جملة الزعتري هذه سوف لن تمر مرور الكرام عنده.. إن اختلاف وجهات النظر في الأمور السياسية أمر طبيعي ولكن طبيعة البرنامج لم تكن مناسبة كي يقول سلام ما قاله، فالبرنامج ليس سياسيّاً كي يتناقش خلاله ضيفين آراؤهما متناقضة، وكون علي الديك كان ضيفاً على البرنامج، وبالتالي على الزعتري الذي هو جزء من “منا وجر”، كان يجب عليه تدارك الأمر وعدم إبداء آراء سياسية وهو يعلم كل العلم أنها مستفزة لضيفه الذي يجب أن يلقى كل احترام وتقدير طالما أنه في ضيافة البرنامج.

فعلي الديك فنان تمت دعوته إلى برنامج منوع، يتم خلاله المرور على مواضيع مختلفة نعم، ولكن في النهاية هو ليس برنامجاً حوارياً سياسياً، لذا كان يجب على سلام الإحتفاظ برأيه لنفسه، ويمكنه تمرير ما يريد تمريره فيما بعد خارج حلقة علي الديك.. ملاحظة أن الإعلامي الكبير أنطوان كاسابيان “داروس”، وهو الخبير في أصول البرامج وفي أسس الإعلام من ألِفِهِ إلى يائه، بدا على الهواء ممتعضاً من كلام الزعتري وغير موافق عليه.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!