facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

“الثورة” في حسابات المسؤولين قد “دُفِنت” .. العين اليوم على إعادة تجديد الحكم!

رئيس التحرير – محمود جعفر

تعتقد الأوساط السياسية في لبنان على اختلافها أن الثورة الشعبية قد دُفِنت ، وما التحركات التي تحصل سوى روح سابعة لبعض المجموعات التي ما زالت تراهن على نبض الشارع.

القوى السياسية الحاكمة على اختلافها ، ونقصد بالحكم هنا ليس فقط من يتمثل في الحكومة ، بل من لديه نفوذ سياسي وإداري في شتّى المؤسسات ، تراهن على تضييع صوت الناس عبر التركيز على اعمار بيروت والمساعدات والزيارات الخارجية التي تحاول الطبقة السياسية استغلالها لصالحها ، وتعتبرها بمثابة فكّ العزلة عنها.

الحديث اليوم بين تلك القوى السياسية عن إعادة ضخ الدمّ للوجوه التقليدية ، عبر إنتاج حكومة سياسية معقدة التشكيل ، تعيد للبنان أيامه السوداء ، تحت عباءة الوحدة الوطنية وحقوق الطرائف ودعم قوى غربية لها.

ولا شكّ أن العيون تشخص صوب المساعدات ، في محاولة من السلطة السياسية لكسبها في عملية إخضاع الشارع اللبناني من جديد ، ومحاولة سرقة ما تيسر منها ، رغم الرقابة الدولية على عملية التوزيع ، علّها بذلك تعيد الأمل لها بشراء ذمم الناس بتنكة زيت وبعضاً من الأرز والخبز.

في المحصلة ، نحن أمام اشتداد عيدان هذه الطبقة السياسية من جديد ، التي لا تترك مناسبة إلا وتحاول الاستثمار بها لصالح بقاؤها ، مما يعني مزيداً من التخبطات في المدى المرتقب.

يبقى ، أن لا يخفت أبداً صوت الناس وسط الساحات.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!