facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

التحاليل كشفت فضائج جديدة .. لحوم فاسدة ، ومياه ملوثة .. ووزير الاقتصاد يتدخل!

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري، يوم الأربعاء 16 كانون الثاني، قراراً بوقف ومنع التداول باللحوم في “ملحمة وهبي للحوم والمواشي” في التيرو بالشويفات، بعد أن ثبت بالتحاليل المخبرية لعينات اللحوم التي تم اخذها من الملحمة، عدم مطابقتها للقرار رقم 469/1 الصادر عن وزارة الزراعة بتاريخ 28/5/2012.

كما أصدر قراراً آخر بمنع توزيع مياه الشرب في “مؤسسة السرايا”، في العمروسية بالشويفات، بعد أن ثبت بالتحاليل المخبرية لعينة مياه، تم أخذها من انتاج الشركة المذكورة، عدم مطابقتها للمواصفة القياسية اللبنانية رقم 162:1999، المتعلق بمياه الشرب المعبأة.

كما قرر خوري إعادة السماح بالتداول بصنف كبيس اللفت في شركة “قرطاس” في الدورة، وفي مؤسسة “خيرات البقاع الأخضر” في صور، بعد أن ثبت عدم وجود الملونات غير المسموحة في صناعة المخللات، في عينات كبيس اللفت التي تم اخذها من المؤسستين.

وسمح الوزير بإعادة التداول بمنتجات أفران وباتيسري “العائلة الحديثة” في منطقة عائشة بكار، بعد التأكد من التقيد بمعايير السلامة الغذائية وشروط النظافة المطلوبة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!