facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

التجمع الديموقراطي : للاسراع بتشكيل حكومة طو ارىء انقا ذية!

بيان صادر عن المكتب الاعلامي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان :
التجمع الديموقراطي : للاسراع بتشكيل حكومة طوارىء انقاذ ية و ر فض الاعتد اء على القوى الا منية و الاعلام و المواطنين، كما دعا بيان التجمع قاء الثوار بالساحات من اجل تحقيق مطالب الحراك.

بعد مرور اكثر من ستين يوما على انطلاقة ثورة السابع عشر من أكتوبر ، افرجت السلطة عن استشاراتها ، بتسمية الدكتور حسان دياب رئيسا مكلفا بتشكيل الحكومة الجديدة ، بعد ان أمضت المنظومة السياسية الحاكمة ، كل تلك المدة ، و هي بحالة من التنكر لمطالب الانتفاضة ، مضافا اليه ، حملات القمع و التخو ين و البلطجة المتنقلة بين الساحات ، من قبل مجموعاتها الميليشياوية .

و آخرها ، حالات قطع الطرق في العاصمة و المناطق ، و حرق الدواليب ، و التعدي على القوى الا منية و الاعلاميين و المواطنين و الأملاك العامة و الخاصة ، من قبل بلطجية و أزلام بعض اطراف السلطة ، بهدف تشويه و شيطنة و حرف الحراك عن مساره الصحيح.

و تم استدراج الخطاب الطائفي و المذهبي المتفلت من كل الضوابط ، و إثارة النعرات و الغرائز الدينية البغيضة.

و هذه الممارسات المذكورة ، مرفوضة و مستنكرة من قبل التجمع و جميع مكونات الانتفاضة ، و هيئة تنسيق الثورة .
و جاء تكليف دياب ، في ظل غياب مشروعه البرنامجي المفترض ، للحكومة العتيدة القادمة.

لذلك ، يجدد التجمع ، مطالبته و مطالبة الثوار ، بالاسراع في تشكيل حكومة طوارىء انقاذية ، تصيغ برنامجا عمليا واضحا و محدد الاولويات ، للخروج من الازمة الإقتصادية و المالية و النقدية و الاجتماعية.

و يؤكد التجمع ، على مواصلة الحراك ، و مشاركة الاعضاء و الاصدقاء و الانصار النشيطة في الانتفاضة ، حتى تحقيق مطالب الثورة ، على طريق بناء الدولة المدنية الديموقراطية و المعاصرة ، على انقاض النظام السياسي الطائفي القائم ، نظام المحاصصة الطائفية و المذهبي و الحزبية.

و في الختام ، يؤكد التجمع ، استمرار المواجهة و المثابرة بالنضال و الثبات ، ضد المنظومة الحاكمة ، و العمل على تطوير و تجذير الحراك ، لتحقيق الاهداف العادلة و المشروعة و المحقة ، التي نزل شعبنا ، من أجلها ، الى الشوارع و الساحات و الميادين ، و الساحات و لا يزال.

عاشت ثورة السابع عشر من أكتوبر المجيدة !

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!