facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

الأخطاء الطبية| “دعاء” دخلت لإجراء عملية جيوب أنفية .. وخرجت جثة هامدة!

رصد ومتابعة- شبكة تحقيقات الإعلامية

لطالما سمعنا في لبنان عن أخطاء طبية متكررة في عدد كبير من المستفيات، لكن قليلاً ما تم معاقبة أياً من الطاقم الطبي في أي مستشفى، أو تم إجراء تحقيق واضح وشفاف، حيث نقابة الاطباء ومن خلفها بعض الرأي العام الوقح كان يقف في صف المخالفات الطبية على حساب أوجاع المرضى ومعاناتهم.

نقابة الأطباء التي تُسارع عند كل مخالفة تمس أي طبيب إلى عقد مؤتمر صحفي تحاول من خلال لملمة الآثار الناجمة عن ذلك، فتقف حتى في وجه القانون والقضاء، تحت حجج الحفاظ على سمعة الطبيب والطب بشكلٍ عام في لبنان، ولو كان على حساب أسمى معاني هذه المهنة وطبيعتها.

جديد هذه الاخطاء الطبية ما حصل مع الشابة دعاء شومان، إبنة البقاع الشمالي، والتي دخلت الى مستشفى رياق لاجراء عملية جيوب انفية بالأمس، الى ان قوة الخطأ الطبي في المستشفى كان أقوى من ارادة دعاء على الحياة، لتُزفَّ بعروس الى السماء.

عائلة الشابة دعاء شومان والتي كان لتحقيقات إتصال معها، أوضح أحد أفرادها أن ما حصل مع دعاء كان أشبه بحلم وكابوس لم يستفيقوا منه بعد، وأن ما دخلت لأجله دعاء لا يتعدى عملية إجراء عملية جيوب أنفية بسيطة لا يمكن معها الوصول إلى حالة من الغيبوبة التامة، ثم وفاتها، واضعاً بإسم العائلة المسؤولية التامة على عاتق مستشفى رياق ووزارة الصحة ونقابة الأطباء لتوضيح ما جرى، واتخاذا ما يلزم من اجراءات.

حتى في أبسط العمليات الجراحية هناك أخطاء فاضحة وجسيمة تحصل، وهذا دليل عدم عافية ودراية ومعرفة، مما يفتح النقاش على مصراعيه حول نوعية الأطباء المتواجدين وطريقة استقدامهم ووجودهم ضمن الطاقم الطبي لأي مستشفى.

إن تكرار الأخطاء الطبية بهذا المستوى، لا يمكن تجاوزها في كل مرة أو التغاضي عنها وكأنّ شيئاً لم يكُن، لتعيش العائلات حزناً على فقدانها الأحبة، ويعيش الطبيب مع ضميره المهني والأخلاقي مرتاح البال، لكن هذه الراحة ستنقلب جحيماً عليه يوماً ما.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مساعي خبيثة لترويج “المثلية” في المؤسسات التعليمية .. وزارة التربية تحرّكت وإتحاد المدارس الخاصة يُصعِّد

استفاقت وزارة التربية من ثُباتها مؤخراً وأعلنت مباشرة العمل على سحب الكتيبات التي تُروِّج للمثلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!